ميقاتي: التهديدات الإسرائيلية لن تثني اللبنانيين عن التمسّك بحقهم في أرضهم

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، يدعو إلى وقف العدوان على جنوبي لبنان وتطبيق القرار 1701، ويؤكد أنّ التهديدات والتهويل بحربٍ شاملة لن تثني اللبنانيين عن التمسّك بحقهم في أرضهم.

  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي (رويترز)
    رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي (رويترز)

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أنّ التهديدات والتهويل بحربٍ شاملة لن تثني اللبنانيين عن التمسّك بحقهم في أرضهم، والدفاع عنها بكل الوسائل المشروعة.

وجدّد ميقاتي المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701، مؤكداً أنه سيتم الرد على المزاعم والاتهامات الإسرائيلية بشأن مجزرة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، في رسالة مفصلة إلى مجلس الأمن.

 ودعا ميقاتي إلى عدم الانجرار خلف الشائعات والأخبار الكاذبة، والتي تهدف إلى بث الهلع في قلوب جميع اللبنانيين.

وفي سياق متصل، كان ميقاتي تلقى اتصالاً من وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، أمس الإثنين، عرضا خلاله الوضع في لبنان، في ضوء التهديدات الإسرائيلية الأخيرة، والعدوان المستمرّ على جنوبي لبنان.

وخلال الاتصال، شدَّد ميقاتي على أنَّ "الحل يجب أن يقوم على قاعدة التطبيق الكامل للقرار الدولي 1701"، بينما عبّر وزير الخارجية المصري عن "تضامن بلاده مع لبنان، ووقوفها إلى جانبه، ورفض أي اعتداء يطاله".

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": جنرالات إسرائيليون يعتقدون أن "الجيش" ليس جاهزاً لحرب مع لبنان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك