ميقاتي للميادين: الحكومة اللبنانية ستعقد جلسة الإثنين المقبل

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يوضح أنّ جلسة الاثنين المقبل ستضم مواضيع متعددة مثل الصحة والتعليم وغيرهما.

  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي (أرشيف)
    رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي (أرشيف)

أوضح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، للميادين، اليوم الجمعة، أنّه تمّ وضع جدول أعمال لجلسة للحكومة تُعقَد صباح الإثنين المقبل.

وجاء، في جدول أعمال المجلس، أنه "استناداً إلى المادتين الـ62 والـ64 من الدستور، يعقد مجلس الوزراء، بهيئة تصريف الأعمال، جلسة عند الساعة الـ11 من صباح يوم الإثنين، الـ5 من كانون الأول/ديسمبر" الحالي.

ويشمل جدول أعمال الجلسة عدداً من المواضيع العاجلة، مثل الصحة والتعليم وغيرهما، لكنّه لا يتطرق إلى القرارات المتعلقة بإعادة الهيكلة المالية اللازمة لإبرام اتفاق بقيمة 3 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

وتُعَدّ الجلسة، التي ستعقد بعد أيام، أول جلسة للحكومة منذ أكثر من 6 أشهر.

وأصبحت الحكومة حكومة تصريف أعمال بعد انتخابات أيار/مايو الماضي. لكن، بعد أكثر من 6 أشهر، فشل السياسيون في لبنان في الاتفاق على شكل الحكومة الجديد.

وفشل البرلمان اللبناني، للمرة الثامنة على التوالي، في انتخاب رئيس للجمهورية، على الرغم من شغور المنصب منذ شهر، من جراء انقسامات سياسية عميقة، في خضم انهيار اقتصادي متسارع، تعجز السلطات اللبنانية عن احتوائه.

ويمضي لبنان، الذي يُعاني بسبب الخلافات بين الفصائل والفساد المستشري وسوء الإدارة، عامه الرابع في الانهيار الاقتصادي، الذي لم تُتَّخَذ إلى حد كبير خطوات للتصدي له، والذي دفع 4 من كل 5 أشخاص إلى هاوية الفقر، بحسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: لبنان بين الفراغ الرئاسي والحصار والفساد

اخترنا لك