"نقترب من فلسطين".. حملة تضامن مع مضيفة في طائرة متجهة لمطار "بن غوريون"

حملة تضامنية واسعة في الشبكات الاجتماعية مع مضيفة طيران شركة "رايان إير"، بعدما أعلنت للمسافرين أنّ رحلة متجهة إلى مطار "بن غوريون" في "تل أبيب" ستهبط في فلسطين.

  • الطائرة كانت تستعد للهبوط في مطار "بن غوريون"

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنية واسعة مع مضيفة طيران شركة "رايان إير" الأيرلندية، بعدما أعلنت للمسافرين عدة مرات الأسبوع الماضي ، أنّ رحلة متجهة إلى مطار "بن غوريون" في "تل أبيب" ستهبط في فلسطين.

"نحن نقترب من فلسطين"، هكذا أخبرت المضيفة الركاب على متن الطائرة المقبلة من مدينة بولونيا الإيطالية، والتي كانت تستعد للهبوط في مطار "بن غوريون"، بحسب ما ذكرت صحيفة "أيرش ميرور"  الأيرلندية.

وكان الموضوع قد أثار موجة غضب داخل الطائرة، لا سيما أنّ المضيفة كررت عبارة  "إننا أصبحنا في فلسطين" باللغتين الإيطالية والإنكليزية. 

وسارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي المؤيدون للقضية الفلسطينية إلى إظهار دعمهم للمضيفة.

وجدّد ناشطون أيرلنديون تضامنهم مع فلسطين المحتلة، داعين إلى السفر مع شركة طيران "رايان إير".

في المقابل، اتهم بعض الإسرائيليين شركة الطيران بـ "معاداة السامية"، ودعوا إلى مقاطعتها حتى يتم إصدار اعتذار "مناسب".

ونقلت صحيفة "أيرش ميرور"، عن متحدث باسم شركة الطيران قوله "إنه مجرد خطأ من مبتدئة في الطاقم العامل على متن الطائرة، والتي أعلنت بالخطأ أنّ الوجهة هي فلسطين، وليس تل أبيب".

كما أشار المتحدث إلى أنه "لم يكن هناك نية" وراء الرسالة، وأنه "كان خطأ بريئاً من دون قصد وتم تصحيحه على الفور والاعتذار عنه من جانب أحد كبار أفراد الطاقم على متن الطائرة".

يُشار إلى أنّ دعم القضية الفلسطينية في أيرلندا، ليس وليد اللحظة بل هو نتاج مسار تاريخي، فالنّفَس الداعم لفلسطين رسمياً وشعبياً منتشر بكثرة هناك، حيث لا يتورّع المسؤولون عن توجيه انتقادات واضحة للاحتلال، فضلاً عن المظاهر الشعبية المختلفة في دعم فلسطين.

اخترنا لك