نيجيريا: السلطات الأمنية تفرج عن رئيس أكبر نقابة عمالية في البلاد

السلطات الأمنية في نيجيريا تفرج عن رئيس اتحاد العمال، جو أجايرو، بعد توقيفه في مطار أبوجا، يوم الاثنين، أثناء سفره إلى المملكة المتحدة.

  • رئيس اتحاد العمال النيجيري جو أجايرو
    رئيس اتحاد العمال النيجيري جو أجايرو

أطلقت السلطات الأمنية في نيجيريا سراح رئيس اتحاد العمال، جو أجايرو، والذي أُلقي القبض عليه، صباح يوم الاثنين، أثناء سفره من أبوجا  إلى المملكة المتحدة.

وكانت العديد من الجهات الداخلية دانت اعتقال أجايرو، أبرزها نقابة العمال النيجيرية ونقابات عمالية أخرى إلى جانب شخصيات معنية بالشأن العام.

بدوره أكد أجايرو، في تصريح صحافي من أبوجا، أن السلطات الأمنية سمحت له بالعودة إلى منزله مساء الاثنين، موضحاً أن جهاز الأمن الوطني النيجيري صادر جواز سفره.

وأضاف أنه تعرّض للاستجواب لمدة 15 ساعة تقريباً عقب اعتقاله في مطار ننامدي أزيكيوي الدولي في العاصمة النيجيرية.

وكان رئيس اتحاد العمال النيجيري يعتزم السفر إلى المملكة المتحدة، يوم الاثنين، لحضور مؤتمر النقابات العمالية (TUC) قبيل توقيفه في المطار.

من جهته، دان اتحاد العمال النيجيري اعتقال أجايرو وأمهل جهاز الأمن الوطني النيجيري حتى منتصف ليل الثلاثاء للإفراج عنه، ووضع جميع فروعه والمجالس الولائية وحلفائه من المجتمع المدني وجميع النيجيريين الوطنيين في حالة تأهب قصوى.

يُذكر أن أجايرو، كان قد استجاب في وقت سابق لطلب الشرطة للتحقيق بشأن مزاعم تمويل الإرهاب وذلك في أواخر شهر آب/أغسطس الماضي،حيث أصرّ على براءته.

اقرأ أيضاً: "بعد استقالة مفاجئة.. رئيس نيجيريا يعيّن رئيسين جديدين لجهازي الأمن والمخابرات"

اخترنا لك