هنية يستقبل وزير الخارجية التركية ويبحثان تطورات الحرب على غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ووفد من قيادة الحركة، يستقبلون وزير الخارجية التركي هاكان فيدان والوفد المرافق له، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة.

  • حماس
    رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ووفد من قيادة الحركة، اليوم الأحد، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان والوفد المرافق، حيث بحثا آخر التطورات والمستجدات الميدانية والسياسية المتعلقة بالحرب الجارية على غزة.

واستعرض رئيس الحركة تطورات الجهود المبذولة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى "المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس في مخيم النصيرات"، بما يؤكد صوابية موقف الحركة بضرورة اشتمال أي اتفاق يمكن التوصّل إليه على الوقف الدائم للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع مع صفقة تبادل وإعادة الإعمار، وفق ما ذكر بيان حركة حماس.

من جانبه، نقل وزير الخارجية التركي، التعازي بشهداء الشعب الفلسطيني وخاصة شهداء مجزرة النصيرات، مندّداً بهذا القتل الواسع للفلسطينيين، مستعرضاً جهود الدبلوماسية التركية، من أجل دعم جهود وقف إطلاق النار ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك اجتماع مجموعة الدول النامية "D8" والذي تناول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد فيدان الموقف التركي باعتبار حركة حماس حركة تحرّر وطني مشروعة، وقال إنّ بلاده سوف تواصل جهودها السياسية والدبلوماسية، سواء خلال اللقاء التركي الخليجي أو مجموعة الـ"بريكس" وغيرها من المجموعات والتجمّعات الدولية، أو عبر العلاقات الثنائية من أجل وقف الحرب وتأمين حقوق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: هنية: لن نوافق على اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا.. والاحتلال لا يمكنه فرض خياراته

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك