واشنطن: لتشكيل حكومة لبنانية قادرة على استعادة "ثقة المجتمع الدولي"

وزارة الخارجية الأميركية ترحّب، في بيان، بإجراء الانتخابات النيابية اللبنانية "من دون حوادث أمنية"، كما تحثّ على "سرعة تشكيل حكومة تحظى بثقة المجتمع الدولي".

  • وزارة الخارجية الأميركية ترحب بإجراء الانتخابات البرلمانية اللبنانية من دون حوادث أمنية
    وزارة الخارجية الأميركية ترحّب بإجراء الانتخابات البرلمانية اللبنانية من دون حوادث أمنية

رحّبت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، اليوم الجمعة، بإجراء الانتخابات التشريعية اللبنانية في لبنان، في موعدها "من دون حوادث أمنية كبيرة"، مهنئةً الشعب اللبناني على مشاركته "على الرغم من الظروف الصعبة".

وأعربت الخارجية الأميركية عن إدراكها "الدور المهم الذي أدّته القوات المسلحة اللبنانية، وقوى الأمن الداخلي، في دعم العملية والمحافظة على الأمن".

وقالت: "نشارك في المخاوف التي أثارها شركاؤنا في المجتمع الدولي، بشأن مزاعم شراء الأصوات، والمحسوبية، وتقارير الترهيب".

وأضاف بيان الخارجية الأميركية أنه بينما يتطلع لبنان إلى الأمام، "نحثّ المنتخبين والقادة السياسيين في البلاد على الاستجابة لدعوة الشعب اللبناني إلى التغيير والعمل بجدية وبصورة عاجلة، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الاقتصاد اللبناني".

وحثت الخارجية الأميركية أيضاً على "سرعة تشكيل حكومة قادرة وملتزمة بشأن الاضطلاع بالعمل الجاد المطلوب، من أجل استعادة ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي".

وأعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني، بسام المولوي، يوم الثلاثاء الماضي، أسماء المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية اللبنانية.

انتخابات تشريعية مصيرية يشهدها لبنان، بعد ما يزيد على العامين من أزمة اقتصادية سياسية غير مسبوقة، تشابك فيها المحلي مع الإقليمي والدولي، فكيف سيكون وجه لبنان بعد هذه الانتخابات؟

اخترنا لك