وزارة الأمن الإيرانية تعتقل 10 أشخاص بتهمة التجسس

عناصر وزارة الأمن الإيرانية تعلن إلقاء القبض على 10 أشخاص في محافظة بوشِهر جنوبي البلاد على علاقة بأجهزة استخبارات إقليمية.

  • المخابرات الإيرانية تعتقل 10 أشخاص بتهمة التجسس
    تم كشف 10 أشخاص "على صلة بأجهزة استخبارات بعض دول المنطقة المرتبطة بالنظام الاستكباري"

تمكّن عناصر وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الثلاثاء، من كشف 10 أشخاص في محافظة بوشهر جنوبي البلاد، واعتقالهم، وكانوا على صلة بأجهزة استخبارات بعض دول المنطقة.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة أنباء "فارس"، بأنه "من خلال الرصد الدقيق والمتابعة المستمرة من جانب عناصر وزارة الأمن في محافظة بوشهر، تم كشف 10 أشخاص على صلة بأجهزة استخبارات بعض دول المنطقة المرتبطة بالنظام الاستكباري".

ولفتت إلى أنه تم اعتقالهم بهدف الحيلولة دون تعميق ارتباطاتهم والمواجهة الذكية لإجراءات ضد الأمن. وبعد إجراء التحقيقات اللازمة، تم تسليم ملفاتهم إلى السلطات القضائية من أجل إصدار الحكم بحقهم.

ومن أهداف أجهزة استخبارات الدول المذكورة، والتي لديها "تعاون سافر" مع أجهزة استخبارات الدول المعادية، وبالنيابة عن هذه الأجهزة، بحسب ما قالت الوكالة الإيرانية، "جمع المعلومات، والتجسس على المراكز الحساسة في البلاد، واستغلال بعض الإيرانيين المقيمين بهذه الدول، أو المسافرين إليها".

وأشارت إلى أنه تم، من خلال "الإشراف الأمني لعناصر وزارة الأمن الايرانية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز القضائي، التصدي الرادع للمرتبطين بأجهزة الاستخبارات المذكورة".

اخترنا لك