وزير الدفاع الإيراني للميادين: "إسرائيل" ستتلقى صفعة قوية لاغتيالها المستشارين في دمشق

في حديثه إلى الميادين في يوم القدس العالمي، وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني يتوعّد الاحتلال بصفعة قوية رداً على العدوان على القنصلية الإيرانية في دمشق.

  • وزير الدفاع الإيراني للميادين:
    وزير الدفاع الإيراني محمد رضا اشتياني

أكد وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني للميادين أن كيان الاحتلال الإسرائيلي سوف يتلقى صفعة قوية لاغتياله المستشارين الإيرانيين في العدوان على قنصلية البلاد في العاصمة السورية دمشق. 

وبشأن الحرب المستمرة على قطاع غزّة، شدّد آشتياني، خلال المقابلة معه في مسيرة يوم القدس في طهران، على أن الشعب الفلسطيني سيحقق النصر النهائي. 

وأضاف أنّ جميع شعوب العالم وقوى المقاومة في المنطقة اليوم يساندون الشعب الفلسطيني. 

وانطلقت في إيران مسيرات يوم القدس العالمي، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، بالتزامن مع وصول جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على قنصلية البلاد في دمشق. 

وتنظم هذه المسيرات في أكثر من 2000 مكان في مختلف المحافظات الإيرانية. وسيسير المشاركون من المساجد والساحات الرئيسية في المدن والقرى في جميع أنحاء البلاد إلى مكان إقامة صلاة الجمعة.

يُشار إلى أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة يشارك في مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة الإيرانية طهران. 

وضمن فعاليات تحت شعار "يوم القدس من طوفان الأقصى إلى طوفان الأحرار"، يتحدّث القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي في مراسم طهران. 

اقرأ أيضاً: طوفان الأحرار في "يوم القدس العالمي".. قادة محور المقاومة على يقين بأنّ النصر آتٍ

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك