وزير الدفاع الروسي يتفقد مشاريع إعمار البنية التحتية في دونباس

جولة لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في دونباس تتضمّن تفقّد أعمال إعادة إعمار المجمّعات السكنية في الإقليم.

  • وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في إحدى مناطق دونباس (تاس).
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في إحدى مناطق دونباس (تاس)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنّ وزير الدفاع سيرغي شويغو تفقّد مشاريع إعمار البنية التحتية في منطقة دونباس، بما في ذلك في مدينة ماريوبول.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إنّ وزير الدفاع الروسي قام ضمن إطار جولته إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة بتفقّد أعمال إعادة إعمار المجمّعات السكنية والبنية التحتية في منطقة دونباس.

شويغو كان شدد قبل زيارته على ضرورة تهيئة الظروف اللازمة لنشر القوات بشكل آمن في الميدان، وتوفير الدعم الشامل لها، ولا سيما الوحدات الطبية ووحدات المناطق الخلفية.

وقبل جولة شويغو بساعات، كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن أنّ "جيشه يخوض معركة مؤلمة وصعبة" في مواجهة القوات الروسية في منطقة دونباس، حيث تقع مدينة باخموت التي يشهد محيطها معارك ضارية منذ أشهر واشتدّت وتيرتها خلال الأيام الماضية.

وأتي كلام زيلينسكي في وقت تستمر القوات الروسية في التقدّم لتطويق آخر منافذ القوات الأوكرانية في مدينة باخموت.

وبذلك، أصبحت القوات الأوكرانية المتبقية في باخموت، والتي انسحبت عدة مجموعات منها خلال الأيام الماضية بعد اقتراب القوات الروسية، أمام طريق أخير للخروج من المنطقة غرباً عبر السير في الحقول الموحلة، والتي لا تزال غير مسيطر عليها من قبل القوات الروسية، بالرغم من أنّها باتت إلى حدّ كبير في مرمى نيران المدفعية المباشرة.

اقرأ أيضاً: من كييف إلى باخموت.. ما أبرز المحطات التي شهدتها العملية العسكرية الروسية؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك