وزير الصحة اللبناني: 274 شهيداً اليوم و1024 جريحاً

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على مدن وقرى لبنانية متعددة، وزير الصحة فراس الأبيض يعلن الحصيلة الأولية للشهداء والجرحى، والخطوات الأولى للمواكبة الصحية للنازحين في مختلف المناطق اللبنانية.

  • وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض (وكالات)
    وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض (وكالات)

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 274، والجرحى إلى 1024، منذ صباح اليوم.

وقال الأبيض، في مؤتمر صحافي، إنّ "الاعتداءات الإسرائيلية استهدفت سيارات الإسعاف، ومراكز طبية، وقوافل سيارات النازحين". وأشار إلى ارتقاء شهيدين و16 جريحاً من فرق الإسعاف من جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأعلن الأبيض لائحة بعناوين مراكز الرعاية الصحية الأولية المحيطة بمراكز الإيواء، لمتابعة النازحين المصابين بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل والأطفال، من أجل متابعة علاجهم في مراكز الإيواء، إضافةً إلى تخصيص خط ساخن للوزارة لتأمين الخدمات الصحية الطارئة.

وتشهد مدن وقرى وبلدات متعددة في الجنوب والبقاع عدواناً إسرائيلياً مستمراً منذ ساعات الصباح الأولى، من يوم الاثنين الـ23 من أيلول/سبتمبر 2024، وأدت إلى تسجيل عدد كبير من الإصابات وأضرار مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.

اقرأ أيضاً: السيد السيستاني: لبذل كل جهد لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب اللبناني

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك