وزيرا الدفاع الأميركي والفرنسي يوقعان إعلان نيات لتعزيز التعاون بينهما

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ونظيره الفرنسي سيباستيان لوكورنو يوقعان في البنتاغون إعلان نيات لتعزيز "التعاون الثنائي القوي" بين البلدين.

  • وزيرا الدفاع الأميركي والفرنسي يوقعان إعلان نوايا لتعزيز التعاون بينهما
    وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ونظيره الفرنسي  سيباستيان لوكورنو

وقّع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ونظيره الفرنسي سيباستيان لوكورنو، خلال اجتماع في البنتاغون أمس الأربعاء، إعلان نيات لتعزيز "التعاون الثنائي القوي" بين البلدين الحليفين، بحسب ما أعلن الطرفان.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان، أنّ الوزيرين شددا على أهمية الحفاظ على التعاون الثنائي القوي بين البلدين، ووقعا إعلان نيات يؤطر المبادئ المشتركة.

وقال الوزير الأميركي: "إعلان النيات يحترم التزاماتنا في مجال مكافحة الإرهاب في جميع أنحاء العالم من أفريقيا إلى المحيطين الهندي والهادئ"، ويعزز التعاون في مجالي الفضاء والإنترنت. 

وبحسب البيان، ناقش الوزيران خصوصاً "دعم أوكرانيا" وقوة حلف شمال الأطلسي.

في المقابل، أصدرت وزارة الجيوش الفرنسية بياناً قالت فيه إنّ إعلان النيات الذي وقعه الوزيران "يحدد مستوى عالياً من الطموح للعلاقة الدفاعية بين فرنسا والولايات المتحدة في السنوات المقبلة". 

وأضافت أنّ النص "يعمّق ويوضح إطار تعاوننا العملي، ولا سيما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وفي أفريقيا، من أجل تعزيز القدرات التكاملية" بين قوات البلدين.

وأتى توقيع إعلان النيات ضمن زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لواشنطن لمدة 3 أيام، والتي بدأت الثلاثاء.

وفي خطاب ألقاه ماكرون أمام الجالية الفرنسية في السفارة الفرنسية في واشنطن، أمس الأربعاء، قال إنّ "التحالف مع الولايات المتحدة أقوى من كل شيء".

اخترنا لك