وزيرة خارجية ليبيا تلتقي سفير إيران: بحث في عودة السفارة والتعاون الاقتصادي

السفير الإيراني في ليبيا يبحث مع وزيرة الخارجية سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ويناقشان تفعيل لجنة اقتصادية مشتركة، وبدء الترتيبات لعودة السفارة الإيرانية في طرابلس.

  • سفير إيران لدى ليبيا يلتقي وزيرة خارجيتها لبحث تعزيز التعاون
    سفير إيران لدى ليبيا يلتقي وزيرة خارجيتها لبحث تعزيز التعاون

التقت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، بسفير جمهورية إيران لدى ليبيا، محمد رضا، اليوم الأحد.

وبحث السفير الإيراني مع وزيرة الخارجية سبل تعزيز التعاون بين البلدين، فضلاً عن مناقشة تفعيل لجنة اقتصادية مشتركة، وبدء الترتيبات لعودة السفارة الإيرانية في طرابلس.

وقال بيان صادر عن الخارجية الليبية، اليوم الأحد، إنّ "وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش التقت، في مكتبها اليوم، سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى ليبيا محمد رضا، حيثُ بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة تفعيل لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، وبدء الترتيبات لعودة السفارة الإيرانية ومباشرة مهام عملها من طرابلس".

كما تطرّق اللقاء إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، حيث جددت الوزيرة ترحيب ليبيا بعودة العلاقات السعودية الايرانية، وثمّنت هذه الخطوة الإيجابية، لما لها من فائدة وأهمية للاستقرار في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا رحّبت، أمس، بعودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، واتفاق البلدين على إعادة فتح سفارتيهما في كل من الرياض وطهران.

واعتبرت الوزارة أنّ هذا الاتفاق "يخدم مصالح البلدين والمنطقة، ويؤسس لإطلاق حوار عربي - إيراني، ويُخفّف من حدّة التوتّر في الشرق الأوسط والخليج"، وأنّه "يفتح صفحة جديدة للمضي قدماً نحو تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين".

يذكر أن ايران والسعودية اتفقتا في بكين، الجمعة، على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارتين والممثليات الدبلوماسية في غضون شهرين، وسط ترحيب دولي وعربي.

اقرأ أيضاً: إيران: اتفاقنا مع السعودية يثبت مدى استعدادنا لتعزيز السلام والاستقرار

اخترنا لك