إيهاب جلال يفوز بالتصويت لتدريب منتخب مصر

إيهاب جلال يتقدّم بنتيجة 4-1 على حسام حسن في التصويت لاختيار المدرب الجديد لمنتخب مصر خلفاً للمكسيكي خافيير أغيري.

يدرّب إيهاب جلال فريق المصري حالياً

شهد اجتماع اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم التصويت لاختيار المدرب الجديد لمنتخب مصر خلفاً للمكسيكي خافيير أغيري.

وتفوّق إيهاب جلال المدير الفنى لفريق المصري، على حسام حسن مدرب سموحة فى التصويت، بنتيجة 4-1، حيث حصل جلال على أصوات جمال محمد علي وأحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق، بينما حصل حسام حسن على صوت وحيد من عمرو الجنايني.

وكان أعضاء اللجنة يفاضلون بين جهازين فنيين للمنتخب، الأول يضم إيهاب جلال ومعه طارق مصطفى وحمد إبراهيم ومحمد شوقي ومصطفى كمال مدرباً لحراس المرمى، والثاني يتكوّن من حسام حسن مديراً فنياً ومعه إبراهيم حسن مديراً إدارياً وطارق سليمان مدرباً عاماً وأيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات بين أعضاء اللجنة وعدد من المدربين على رأسهم إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري، الذى رحّب بالمهمة إلا أنه تمسّك بضم الثنائي حمد إبراهيم المدرب العام ومصطفى كامل مدرب الحراس لجهازه في المنتخب وهو ما تحفّظ عليه بعض أعضاء المجلس.

كما اتصل عمرو الجنايني بحسام حسن المدير الفني لسموحة خلال الساعات الأخيرة، وأبدى "العميد" ترحيبه بتدريب المنتخب دون شروط، حيث تمسّك فقط بوجود إبراهيم حسن شقيقه فى الجهاز الجديد.

وكشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة عن أنه يتم الاتفاق حالياً مع بعض شركات التسويق للبحث عن مباراة ودية أو اثنتين للمنتخب الأول خلال معسكر شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتابع المصدر أن الأقرب هو خوض وديتين أفريقيتين من المستوى الثاني والثالث لمنح فرصة للجهاز الفني الجديد للتعرّف على اللاعبين وتثبيت طريقة اللعب، والاستعداد لمباريات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2021 التى تستضيفها الكاميرون .

ويبدأ المنتخب مبارياته فى التصفيات خلال الفترة من 11 إلى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 بمواجهتي كينيا وجزر القمر.