منتخب هونغ كونغ في البصرة لمواجهة العراق

منتخب هونغ كونغ لكرة القدم وصل إلى مطار البصرة الدولي اليوم الثلاثاء استعداداً لمواجهة المنتخب العراقي ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 على ملعب البصرة الدولي بعد غد الخميس.

يلعب منتخب العراق أمام هونغ كونغ بعد غد الخميس

وصل اليوم الثلاثاء إلى مطار البصرة الدولي منتخب هونغ كونغ لكرة القدم استعداداً لمواجهة المنتخب العراقي ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 على ملعب البصرة الدولي بعد غد الخميس.
من جهته، أجرى المنتخب العراقي تدريباته في ملاعب المدينة الرياضية، بعد أن وصل إلى البصرة الأحد الماضي، باستثناء علي عدنان وريبين سولاقا اللذين سيصلان اليوم الثلاثاء.

كما وصل وفد من الاتحاد الآسيوي للعبة والمشرفين من ماليزيا والاتحاد العراقي لحضور المباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ذكر أمس الإثنين أنه يتابع الوضع عن كثب في العراق منذ مطلع الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن مباراة “أسود الرافدين” ضد هونغ كونغ لا تزال قائمة في البصرة الخميس.

وكان فيفا منح الاتحاد العراقي في آب/أغسطس، الضوء الأخضر لخوض التصفيات على أرضه في ملعب مدينة البصرة (جنوب). لكن الاحتجاجات التي تشهدها مناطق عراقيّة عدّة لاسيما بغداد والمحافظات الجنوبيّة في الأيام الماضية، دفعت الاتحاد العراقي لتأجيل مباريات ضمن الدوري المحلي.

وردّاً على سؤال لوكالة "فرانس برس"، أفاد متحدّث باسم الاتحاد الدولي أن “فيفا يراقب الوضع. المباراة من المقرّر أن تقام في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر في البصرة”.

وكان العراق خاض في عملية مدّ وجزر مع الاتحاد الدولي لاستضافة المباريات على أرضه، بعدما كان فيفا قد طلب بداية من الاتحاد العراقي اختيار ملعب خارج البلاد لخوض مبارياته في التصفيات “لأسباب أمنية”. لكن الفيفا عاد عن قراره، وأجاز للعراقيين خوض المباريات على أرضهم، في أعقاب زيارة تقييم قامت بها لجنة تابعة للاتحاد الدولي.