"البروفيسور" يدرّب الفريق التاريخي لبيليه

البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا يصبح مدرّباً لفريق سانتوس البرازيلي العريق خلفاً للأرجنتيني خورخي سامباولي حتى نهاية موسم 2020، بحسب ما أعلن النادي.

  • "البروفيسور" يدرّب الفريق التاريخي لبيليه
    يبلغ فيريرا 73 عاماً

أصبح البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا مدرّباً لفريق سانتوس البرازيلي العريق خلفاً للأرجنتيني خورخي سامباولي حتى نهاية موسم 2020، بحسب ما أعلن النادي.
وسيتم تقديم المدرب الملقب بـ "البروفيسور" يوم 6 كانون الثاني/ يناير المقبل، ليصبح الأجنبي الـ16 الذي يتولّى تدريب فريق مدينة ساو باولو الذي لعب في صفوفه الأسطورة بيليه.
وأوضحت إدارة سانتوس في بيان "جوسفالدو مدرب يمتلك تجربة كبيرة. لقد توِّج بلقب الدوري في 3 قارات مختلفة، وهذه ستكون التجربة الأولى له مع أندية أميركا الجنوبية".
وسيخلف المدرب البالغ 73 عاماً سامباولي الذي استمرّ لموسم واحد فقط مع الفريق قبل أن تتم الإطاحة به منذ أسابيع قليلة بسبب خلافات مع الإدارة، حيث قاد الفريق إلى المركز الثاني في الدوري البرازيلي وراء فلامنغو.
وعلى مدار مسيرته التدريبية الطويلة التي بدأت منذ 1981، قاد فيريرا بورتو للتتويج بلقب الدوري البرتغالي 3 مواسم متتالية (2006-09)، بالإضافة للقبين متتاليين في كأس البرتغال (2008-09 و2009-10)، ولقب في كاس السوبر (2009).
كما يمتلك المدرب الكبير تجربة في المنطقة العربية، حيث عمل أولاً مع الزمالك المصري في 2015 وتوِّج معه بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسم (2014-15)، قبل أن يدرّب السدّ القطري الذي حصد معه أربعة ألقاب.