برشلونة ينتصر على نيمار!

برشلونة يربح الدعوى القضائية المقدمة منه ضد نيمار مهاجم الفريق السابق.

  • نيمار مع باريس سان جيرمان (أرشيف)
    نيمار مع باريس سان جيرمان (أرشيف)

سيقوم مهاجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار، بدفع 6.8 مليون يورو لفريقه السابقة برشلونة، وذلك بعد قرار المحكمة الإسبانية.

وكان نيمار قد تقاضى 20.75 مليون يورو في صيف 2016 كمكافأة لتجديد عقده مع برشلونة، حيث قامت المحكمة بإلزام اللاعب على دفع المبلغ المذكور آنفاً (6.8 مليون يورو).

ورفض حكم المحكمة (رقم 15) في مدينة برشلونة، الدعوى التي رفعها نيمار في ذلك الوقت ضد البرسا لعدم تسديد النادي للقيمة الكاملة للمكافأة المنصوص عليها نظير تجديد عقده حتى 2021 والتي بلغت 64.40 مليون يورو.

وفي جلسة الاستماع التي عقدت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، طالب دفاع الدولي البرازيلي برشلونة بدفع 43.65 مليون يورو المتبقية من قيمة مكافأة التجديد.

من جانبه، طالب النادي الكتالوني اللاعب بتعويض بقيمة 22.5 مليون يورو، وذلك لأن النادي يرى أن نيمار قد خرق العقد بالتوقيع مع باريس سان جيرمان بعد عام من التجديد مع البرسا.

وفي هذا السياق، يرى القاضي أن نيمار لم يكن يفتقر إلى الحق في تلقي المبلغ الذي يطالب به فحسب، ولكن بالنظر إلى الدعوى المقدمة ضده، يجب عليه تعويض النادي عن المبلغ الإضافي الذي حصل عليه كمكافأة، بعد أن أنهى العقد قبل موعده بدون سبب أو مبرر أبعد من رغبته في الذهاب لنادٍ آخر.

وانضم نيمار إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي في العام 2013 مقابل 88 مليون يورو، قبل أن يغادر "البلوغرانا" في العام 2017 إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.