صانع فرحة ألمانيا يعتزل!

أندريه شورله يعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي في سن الـ29.

  • صانع فرحة ألمانيا يعتزل في سن الـ29!
    صانع فرحة ألمانيا يعتزل في سن الـ29!

أعلن بطل العالم مع منتخب ألمانيا في كأس العالم 2014، أندريه شورله، اليوم الجمعة، اعتزاله كرة القدم وهو في سن الـ29، وذلك بعد يومين على فسخ عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وجاء إعلان اللاعب عن قراره في تصريحات لصحيفة "دير شبيغل" الأسبوعية، حيث أشار إلى اتخاذه للقرار منذ فترة، مؤكداً أنه لم يعد يحتاج إلى التشجيع، وأنه شعر بوحدة كبيرة في الأوقات الصعبة من مسيرته.

وقال شورله "فكرة القرار تضخمت بداخلي منذ وقت طويل. لا أحتاج لمزيد من التصفيق"، مضيفاً "يجب دائماً أن تلعب دوراً محدداً لإنقاذ العمل وإلا ستخسر وظيفتك ولن تحصل على أخرى".

وكان شورله صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها زميله ماريو غوتزه هدف الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية التي توجت خلالها ألمانيا بالمونديال في البرازيل عام 2014.

وأعلن بوروسيا دورتموند قبل يومين فسخ عقده بالتراضي مع شورله، على الرغم من أن مدة العقد تنتهي في عام 2021، بعد أن لعب الموسم الحالي معاراً بقميص سبارتاك موسكو.

ووصل اللاعب إلى دورتموند في عام 2016 منتقلاً من فولفسبورغ، وانتقل على سبيل الإعارة للعب في فولهام الإنكليزي في 2019، قبل انتقاله معاراً أيضاً إلى سبارتاك موسكو، وهو وضعٌ لم يرى أنه يمثل طموحه بالنسبة للموسم المقبل.

وسبق لشورله أن لعب مع تشيلسي الإنكليزي بين 2013 و2015، حيث توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، كما حقق مع دورتموند بكأس ألمانيا.

وخاض شورله في مسيرته 420 مباراة في جميع البطولات مع الأندية، ما بين فرق الشباب والفريق الأول، سجل خلالها 110 أهداف وصنع 51، ومع منتخب ألمانيا خاض 57 مباراة وسجل 22 هدفاً.