فورمولا 1: إصابة أول سائق بكورونا

منظمو بطولة الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" يعلنون إصابة سائق "ريسينغ بوينت" بفيروس كورونا.

  • سيرجيو بيريز
    سيرجيو بيريز

أعلن منظمو بطولة الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وفريق "ريسينغ بوينت" إصابة المكسيكي سيرجيو بيريز بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وغاب بيريز أمس الخميس عن المؤتمر الصحفي المخصص لجائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم، حيث عزل نفسه بعد صدور نتيجة غير محسومة لفحص الكشف عن الفيروس، بحسب ما أفاد فريقه قبل أن تأتي نتيجة الفحص إيجابية، الأمر الذي سيحرمه المشاركة في السباق الذي سيقام على حلبة "سيلفرستون" الأحد المقبل.

وغرد الحساب الرسمي للبطولة على "تويتر" مؤكداً عدم مشاركة بيريز في السباق البريطاني.

أما "فيا"، فقال إن بيريز دخل في حجر صحي ذاتي تماشياً مع تعليمات سلطات الصحة العامة ذات الصلة، وسيستمر في اتباع الإجراء الذي تفرضها تلك السلطات، كما تم تتبع وتعقب كل من احتك به إضافة إلى إخضاعهم للعزل. 

وعلى كل المشاركين في بطولة العالم للفئة الأولى، من سائقين وطواقم وإداريين وميكانيكيين وصحفيين، الخضوع لفحوصات دورية يصل عددها الإجمالي إلى 5 آلاف أسبوعياً، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، الذي أرجأ انطلاق الموسم من آذار/مارس الماضي وحتى أوائل تموز/يوليو الحالي.

وأكد منظمو البطولة أن الإعلان عن اسم السائق الثاني للفريق سيتم لاحقاً.

واضطر زميل بيريز الكندي لانس سترول إلى تمثيل الفريق وحيداً الخميس في المؤتمر الصحفي المخصص للسائقين.

وبات المكسيكي أول سائق يصاب بالفيروس منذ استئناف الموسم في 5 تموز/يوليو في سباق النمسا.

وسيستعين "ريسينغ بوينت" بسائق احتياطي وهو الألماني نيكو هالكنبيرغ بحسب ما أعلنه "فيا".

وتقام جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة "سيلفرستون" الأحد خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين، كما كل السباقات التي أقيمت حتى الآن ضمن الروزنامة المعدلة لموسم 2020.