إقامة الأولمبياد ليست مرتبطة بلقاح كورونا

متحدث باسم الحكومة اليابانية يشير إلى أن التطعيم ضد فيروس كورونا ليس شرطاً لاقامة الألعاب الأولمبية.

  • إقامة الأولمبياد ليست مرتبطة بلقاح كورونا
    إقامة الأولمبياد ليست مرتبطة بلقاح كورونا

أشار المتحدث باسم الحكومة اليابانية، كاتسونوبو كاتو، اليوم الثلاثاء، إلى أن التطعيم ضد فيروس كورونا ليس شرطاً لاقامة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل.

وقال كاتو في مؤتمر صحافي إن اللجنة التي تعمل على الإدارة والوقاية من المرض في الحدث الأولمبي تجري دراسات من أجل أن "تكون الألعاب الأولمبية آمنة حتى بدون اللقاح، على سبيل المثال، من خلال إجراء الاختبارات اللازمة والتحكم في السلوكيات".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة إلى أن المجموعة "ستدرس الإجراءات اللازمة في حال الحصول على اللقاح أو بدونه"، مؤكداً موقف السلطات اليابانية بشأن المضي قدماً في تنظيم الدورة في موعدها.

وبحسب المتحدث فإن إدارة رئيس الوزراء، يوشيهيدي سوجا، مصرة على إقامة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في 2020 وتم تأجيلها حتى تموز/يوليو المقبل بسبب الوباء.

ولم توافق اليابان حتى الآن على استخدام أي من لقاحات "كوفيد" المتاحة حالياً، في انتظار الانتهاء من دراسة محلية حول فعاليتها بين اليابانيين.

وتتوقع الحكومة أن تكون الموافقة على اللقاح الذي طورته "شركة فايزر" في شباط/فبراير المقبل وأن تبدأ بتلقيح الكوادر الصحية نهاية الشهر المذكور، لكن لن تبدأ الحملة العامة للتطعيم بين السكان حتى آذار/مارس على الأقل، وفق الخطط الأولية.