بعد ركلات ترجيح ماراثونية... فياريال يُتوَّج بلقب "يوروبا ليغ"

فياريال يفوز على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

  • لاعبو فياريال خلال تتويجهم
    لاعبو فياريال خلال تتويجهم

كتب المدرب أوناي إيمري التاريخ مجدّداً في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بقيادته فياريال هذه المرة للتتويج باللقب بفوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي بركلات الترجيح بنتيجة 11-10، بعد التعادُل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، في المباراة النهائية التي أُقيمت في ملعب غدانسك في بولندا.

وتمكّن فياريال من التتويج باللقب القاري الأول في تاريخه في النهائي الأول له في أي بطولة قارية.

وبقي اللقب في إسبانيا للعام الثاني على التوالي بعد أن توِّج إشبيلية بقيادة المدرب جولن لوبيتيغي بلقب النسخة السابقة بالفوز على إنتر ميلانو الإيطالي.

وأضاف إيمري لقبه الرابع كمدرب في "يوروبا ليغ" بعد ثلاثيته التاريخية المتتالية مع إشبيلية، كما قاد أرسنال الإنكليزي إلى النهائي قبل عامَين.

في المقابل، فشل المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير في التتويج بلقبه الأول مع يونايتد وقيادة الفريق إلى لقبه الأول منذ 4 أعوام عندما توِّج بلقب "يوروبا ليغ".

وافتتح فياريال التسجيل أولاً في الدقيقة 29 بهدف جيرار مورينو، قبل أن يتعادل يونايتد في الدقيقة 55 بهدف الأوروغوياني إيدينسون كافاني.

وفي ركلات الترجيح، استمرّ التشويق حتى جاء الدور على الحارسَين للتسديد، لينجح حارس فياريال رولي في ركلته، بينما أخفق حارس يونايتد دافيد دي خيا في الركلة التي تصدّى لها رولي.