ماذا قال إيمري عن التتويج باللقب؟

هذا ما قاله مدرب فياريال أوناي إيمري حول التتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

  • اللقب الرابع القياسي لإيمري في
    اللقب الرابع لإيمري في "يوروبا ليغ"

أبدى مدرب فياريال الإسباني، أوناي إيمري، سعادته  بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بالفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي بركلات الترجيح بنتيجة 11-10، بعد التعادُل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، في المباراة النهائية التي أُقيمت في ملعب غدانسك في بولندا.

وأكّد إيمري أن فريقه لم يتدرّب على ركلات الترجيح، لافتاً إلى أن جميع لاعبيه أُتيحت لهم فرصة التسديد وقد نجح جميعهم في التسجيل.

وفي تصريحات عقب المباراة، قال إيمري إن "ركلات الترجيح ليست ضرباً من الحظ، فهي أيضاً لها عناصر تستند إليها مثل معرفة المنافس وامتلاك العقلية الصحيحة".

وأضاف: "القرار بشأن ركلات الترجيح لا يمرّ باختيار من يسدّدون الركلات، والدليل على ذلك أن جميع اللاعبين سدّدوا. أن يسجّل الجميع فهذا أمرٌ لا يُصدَّق".

وأوضح أيضاً أنه يشعر بفخر كبير بعد حصد اللقب للمدينة ولرئيس النادي فرناندو رويغ الذي لم يستطع حضور النهائي، وأيضاً لأن النادي يقدّم مشروعاً مستقرّاً وأيضاً إزاء ما يعنيه لكرة القدم الإسبانية.

وعزّز إيمري رقمه القياسي في "يوروبا ليغ" بلقب رابع بعد 3 ألقاب متتالية مع إشبيلية الإسباني، ليتفوَّق أيضاً على المدرب الإيطالي السابق جيوفاني تراباتوني الذي تُوِّج بلقب المسابقة بمسمّاها القديم كأس الاتحاد الأوروبي 3 مرّات.