لا جديد يذكر.. نادال إلى نصف نهائي "رولان غاروس"

المصنف الثالث عالمياً، الإسباني رافاييل نادال يتفوق على شفارتزمان ويبلغ نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

  • رافاييل نادال
    رافاييل نادال

نجح المصنف الثالث عالمياً، الإسباني رافاييل نادال، اليوم الأربعاء، في بلوغ نصف نهائي بطولة "رولان غاروس"، بعد تفوقه على الأرجنتيني دييغو شفارتزمان، في مباراة شهدت خسارته لمجموعة هي الأولى في البطولة الفرنسية منذ العام 2019.

وفاز نادال بواقع 6-3 و4-6 و6-4 و6-0، في لقاء استغرق ساعتين و45 دقيقة، في سيناريو أعاد إلى الأذهان نصف نهائي العام الماضي، الذي حسمه نادال لصالحه.

وينتظر اللاعب الإسباني في نصف النهائي الفائز من مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر الترتيب العالمي، والإيطالي ماتيو برتيني المصنف التاسع عالمياً.

ويبحث نادال عن لقبه الـ21 في البطولات الكبرى "الغراند سلام" ليتفوق في حال فوزه على السويسري روجر فيدرير (20 لقباً)، ويحقّق لقبه الـ14 في البطولة الفرنسية.

بدوره، بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً، الدور نفسه للمرة الأولى في مسيرته، بعد فوزه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-4 و6-1 و6-1.

ولم يجد زفيريف (24 عاماً) صعوبة تذكر في حجز بطاقته إلى نصف النهائي للمرة الأولى في "رولان غاروس" والثالثة في "الغراند سلام"، بحيث كانت أفضل نتيجة له وصوله إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس في العام الماضي، حين خسر أمام النمساوي دومينيك تيم.