ديوكوفيتش وفيديرر في الدور الثاني لويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيديرر ودايفيد فيرير وخوان مارتن ديل بوترو وأنجيليكه كيربر يتأهلون إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون للتنس.

ديوكوفيتش خلال المواجهة أمام كليزان (أ ف ب)
وصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الثلاثاء، عقب انسحاب منافسه السلوفاكي مارتن كليزان للإصابة بعد المجموعة الأولى.

وأنهى ديوكوفيتش المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 قبل أن يستدعي كليزان الطبيب المعالج بسبب إصابة في ساقه.

واستأنف السلوفاكي المجموعة الثانية لكنه كان يتحرك بحذر شديد وفقد إرساله أمام ديوكوفيتش الذي أحكم سيطرته على المباراة قبل أن يتحدث كليزان للحكم ويعلن انسحابه.

وسيلتقي اللاعب الصربي مع التشيكي آدم بافلاسيك في الدور التالي.

كما عبر السويسري روجيه فيديرر إلى الدور عينه بعد فوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف في الدور الأول.

وكسب فيدرر المجموعة الأولى 6-3 وتقدم 3-0 في الثانية قبل أن يعلن دولغوبولوف انسحابه في الشوط الرابع والنتيجة 30-30 وذلك بسبب إصابة في الكاحل.

ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع الصربي دوشان لايوفيتش أو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات.
ووصل الإسباني دايفيد فيرير إلى الدور الثاني من البطولة عقب فوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه بثلاث مجموعات لواحدة 6-3 و6-4 و5-7 و6-2.

ومن المقرر أن يواجه فيرير بالدور المقبل الفائز من اللقاء الذي يجمع بين البلجيكي ستيف دارسيس والليتواني ريكاردس بيرانكيس.

من جانبه، تأهل الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو إلى الدور نفسه بعد هزيمته للأسترالي ثاناسي كوكيناكيس بنتيجة 6-3 و3-6 و7-6 و6-4.

ويلتقي ديل بوترو في الدور التالي اللاتفي أرنيست غوبليس الذي تغلب بدوره على الدومينيكاني استرليا بورجوس بواقع 6-1 و6-1 و6-2.

ولدى السيدات، استهلت الألمانية أنجيليكه كيربر نسخة العام الجاري من البطولة بالفوز على الأميركية أرينا فالكوني.

وفازت كيربر على فالكوني، القادمة من الأدوار التمهيدية، بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-4.

وفي ظل غياب الأميركية سيرينا ويليامز التي تنتظر مولودها، كان شرف افتتاح المنافسات على الملعب الرئيسي من نصيب كيربر بصفتها وصيفة نسخة العام الماضي.

وستواجه كيربر في الدور المقبل الفائزة من مواجهة البلجيكية كريستين فليبكينس واليابانية دوي ميساكي.