ديوكوفيتش وفينوس إلى ثالث أدوار رولان غاروس

الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية فينوس ويليامز إلى ثالث أدوار بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس.

ديوكوفيتش (أ ف ب)
عبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء، عقب تغلبه على البرتغالي جواو سوزا بثلاث مجموعات دون رد بواقع -1 و6-4 و6-3 خلال ساعتين و7 دقائق.

وبهذه النتيجة سيواجه حامل لقب البطولة الأرجنتيني دييغو شفارتزمان في الدور الثالث، وذلك بعدما تغلب اللاعب اللاتيني على نظيره الإيطالي ستيفانو نابوليتانو بثلاث مجموعات دون رد 6-3 و7-5 و6-2.

وودع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا البطولة من أول أدوارها بعد هزيمته على يد الأرجنتيني رينزو أوليبو في المباراة التي استأنفت اليوم لانخفاض الإضاءة أمس.

وفي مباراة استغرقت 3 ساعات و31 دقيقة، تغلب الأرجنتيني على تسونغا بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 7-5 و6-4 و6-7 و6-4.

ويواجه أوليبو بالدور الثاني من البطولة البريطاني كيل إدموند الذي تغلب بدوره على البرتغالي جاستاو إلياس المصنف 108 عالمياً بثلاث مجموعات بواقع 6-3 و6-2 و7-5.

كما تأهل النمساوي دومينيك ثيم والبلجيكي دايفيد جوفين إلى الدور نفسه عقب فوز الأول على الإيطالي سيموني بوليلي بثلاث مجموعات بواقع 7-5 و6-1 و6-3، وتغلب الثاني على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي، بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-2 و6-4 و3-6 و6-3. 

وسيواجه ثيم بالدور المقبل الأميركي ستيف جونسون والذي فاز بدوره على الكرواتي بورنا كوريتش بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-2 و7-6 و3-6 و7-6.

أما جوفين فسيواجه بالدور المقبل الفائز من اللقاء الذي يجمع بين الكرواتي إيفو كارلوفيتش المرشح 23 للقب، والأرجنتيني أوراثيو زيبالوس.

ولدى السيدات، هزمت الأميركية فينوس ويليامز نظيرتها اليابانية كورومي نارا بنتيجة 6-3 و6-1 في ساعة و20 دقيقة لتتأهل إلى ثالث أدوار البطولة.

وستواجه فينوس، التي تأهلت هذا العام لنهائي أستراليا المفتوحة، في الدور القادم الذي ستتنافس فيه على مقعد لثمن نهائي البطولة، أمام الفائزة من لقاء البلجيكية أليس مارتينس والهولندية ريتشيل هوجينكامب، القادمة من الأدوار التمهيدية.
كما شقت الإسبانية غاربيني موغوروزا حاملة اللقب طريقها إلى الدور الثالث من البطولة بعدما اجتازت عقبة الموهوبة أنيت كونتافيت بنتيجة 6-7 و6-4 و6-2.

وبدأت موغوروزا المباراة ببطء ولكنها تحسنت مع الوقت وزادت ثقتها لتفوز على لاعبة إستونيا في ساعتين وثماني دقائق.