مونديال الشباب: إيطاليا تستعيد توازنها وأوروغواي إلى الدور الثاني

منتخب إيطاليا يتغلب على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً المقامة في اليابان، في حين منتخب أوروغواي يحسم صعوده إلى الدور الثاني بعدما فاز على نظيره الياباني 2-0.

فرحة فافيلي بالهدف الثاني (صفحة البطولة في فايسبوك)
تغلب منتخب إيطاليا على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً المقامة في اليابان.

وافتتح المنتخب الإيطالي التسجيل بعد 22 دقيقة من بداية المباراة بهدف أحرزه ريكاردو أورسوليني من ضربة جزاء، ثم أضاف أندريا فافيلي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 57.

وحصد المنتخب الإيطالي بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بعدما خسر مباراته الأولى، بينما ظل منتخب جنوب أفريقيا بدون رصيد من النقاط ليقبع في المركز الأخير في المجموعة.

وفي المجموعة عينها، حسم منتخب أوروغواي صعوده إلى الدور الثاني بعدما تغلب على نظيره الياباني 2-0.
وافتتح نيكولاس سشيبكاس أوليفا التسجيل لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 38، وتوالت محاولات المنتخب الياباني وكاد أن يتعادل في أكثر من مناسبة.
لكن المنتخب الأوروغواياني حافظ على شباكه نظيفة وأثبت جدارته بالفوز من خلال الهدف الثاني، وسجله ماتياس أوليفيرا في الثواني الأخيرة من المباراة.
ورفع منتخب أوروغواي بذلك رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام كل من إيطاليا واليابان، بينما يتذيل منتخب جنوب أفريقيا المجموعة بدون رصيد، بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخب زامبيا إلى الدور الثاني بعدما حقق انتصاره الثاني محولاً تأخره بهدفين أمام نظيره الإيراني إلى فوز بنتيجة 4-2.

وتقدم المنتخب الإيراني بهدفين سجلهما رضا شيكاري في الدقيقتين السابعة و49.
بعدها قلب المنتخب الزامبي موازين المباراة لصالحه وحسمها بأربعة أهداف سجلها فاشيون جونيور ساكالا وإينوك مويبو وإيمانيل جونيور باندا وباتسون داكا في الدقائق 54 و59 و65 و70.

وانفرد المنتخب الزامبي، بطل إفريقيا، بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى ست نقاط، ليضمن التأهل برفقة منتخبي كوريا الجنوبية وفنزويلا، بينما تجمد رصيد المنتخب الإيراني عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وكوستاريكا.