جوفين يفاجئ ديوكوفيتش ويقصيه من ربع نهائي مونت كارلو

البلجيكي دايفيد جوفين يقصي نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش من ربع نهائي بطولة مونت كارلو للتنس بفوزه عليه 2-6 و6-3 و5-7، ويلتقي في نصف النهائي الفائز من مباراة الإسباني رافاييل نادال والأرجنتيني دييغو شفارتزمان.

تعد هذه المرة الأولى لجوفين التي يحقق فيها الفوز على ديوكوفيتش (أ ف ب)
أقصى البلجيكي دايفيد جوفين نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الجمعة، من ربع نهائي بطولة مونت كارلو للتنس بفوزه عليه 2-6 و6-3 و5-7.

وتألق جوفين في مستهل اللقاء، ونجح في التفوق على ديوكوفيتش بالمجموعة الأولى 5-1 والتي أنهاها 6-2، قبل أن يعود الصربي ويرد له الأمر في المجموعة الثانية التي كان متفوقاً فيها 5-2 وحسمها 6-3.

واستهل ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بشكل جيد للغاية بعد كسره إرسال جوفين، ليتفوق 2-0، لكن كاد البلجيكي أن يرد له الكسر في الشوط الخامس، لولا براعة الصربي في الأوقات الحاسمة لينجح في الاحتفاظ بشوط إرساله ويتفوق 4-2.

وبشكل غير متوقع نجح جوفين في العودة والتعادل 4-4 بعد كسره إرسال ديوكوفيتش الذي عانى بسبب أشعة الشمس.

وبعدها تفوق جوفين في النتيجة 6-5 وفي الشوط الثاني عشر عانى ديوكوفيتش أمامه وكان متأخراً 15-40 لكن الصربي عاد وأدرك التعادل 40-40 قبل أن يحقق البلجيكي المعجزة ويفوز بالشوط واللقاء.

وسيواجه جوفين في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الإسباني رافاييل نادال والأرجنتيني دييغو شفارتزمان.

وتعد هذه المرة الأولى لجوفين التي يحقق فيها الفوز على ديوكوفيتش، المتوج بلقب مونت كارلو مرتين من قبل، في سادس مواجهة تجمعهما.

وبهذا الشكل يلحق ديوكوفيتش بالبريطاني آندي موراي الذي غادر أيضاً المسابقة بشكل غير متوقع إثر سقوطه في ثمن النهائي أمام الإسباني ألبرت راموس.