"ماراكانا" يغرق في الظلام!

الظلام يخيّم على ملعب "ماراكانا" في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية إثر قطع التيار الكهربائي عنه بسبب خلافات بشأن عدم سداد الفواتير المستحقة.

يشهد الملعب حالة من الخراب بعد أشهر قليلة من الأولمبياد
خيّم الظلام على ملعب "ماراكانا" في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية إثر قطع التيار الكهربائي عنه بسبب خلافات بشأن عدم سداد الفواتير المستحقة، حسبما ذكر تقرير إخباري محلي أمس الخميس.

وأوضحت البوابة الإلكترونية لصحيفة "أو غلوبو" البرازيلية أن ملعب "ماراكانا" الذي احتضن حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية الماضية "ريو دي جانيرو 2016"، مغلق منذ أسابيع بسبب عدم سداد فواتير مستحقة أعلنت شركة المرافق المحلية أنّ إجمالي قيمتها يصل إلى 2.8 مليون ريال برازيلي ما يعادل 822 ألف دولار.

وتعثرت اللجنة المنظمة للأولمبياد في دفع الفواتير المستحقة وتجد صعوبة في الحصول على الدعم المالي من سلطات ريو دي جانيرو كما أنها تعاني أزمة مالية بالفعل.

ويشهد الملعب حالة من الخراب بعد أشهر قليلة من الأولمبياد، وذلك في ظلّ الصراعات بين الشركة التي تدير الاستاد ومنظمي أولمبياد ريو 2016، الذي أقيم في آب/أغسطس الماضي.

ومن المفترض أن تعود مباريات كرة القدم إلى ملعب "ماراكانا" في وقت قريب، ولكن الجدل لا يزال دائراً بسبب تدهور حالته من عدة نواحي، منها جفاف العشب وتحطم النوافذ وكذلك ألاف المقاعد.