راونيتش يطيح بنادال ويبلغ نصف نهائي بريسبن

الكندي ميلوس راونيتش يقصي نظيره الإسباني رافاييل نادال من ربع نهائي بطولة بريسبن الدولية للتنس، ويواجه البلغاري غريغور ديميتروف في نصف نهائي البطولة.

راونيتش معروف بإرسالاته القوية (أ ف ب)
أقصى الكندي ميلوس راونيتش، اليوم الجمعة، نظيره الإسباني رافاييل نادال من ربع نهائي بطولة بريسبن الدولية للتنس.

وسدد اللاعب الكندي 50 ضربة حاسمة بينها 23 إرسالاً ساحقاً ليتغلب على النجم الاسباني 4-6 و6-3 و6-4 ويضرب موعداً في نصف النهائي مع البلغاري غريغور ديميتروف.

وبعد عودته من إصابة في المعصم حسم نادال المجموعة الأولى لكن مسيرته تعثرت في المجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 3-3 إذ فاز الكندي صاحب ضربات الإرسال القوية بأربعة أشواط متتالية. 

ومن جهته، تغلب السويسري ستانيسلاس فافرينكا على ضربات قوية من البريطاني كايل إدموند ليفوز 6-7 و6-4 و6-4 في مباراة أخرى بدور الثمانية.

وفاز إدموند بالمجموعة الأولى بفضل حسمه الشوط الفاصل 7-2 قبل أن يرفع فافرينكا - في أول مشاركة له بالبطولة - من مستواه ويتغلب على المصنف 51 عالمياً.

وسيواجه فافرينكا في الدور قبل النهائي الياباني كي نيشيكوري المصنف الثالث الذي تغلب على الاسترالي جوردان طومسون 6-1 و6-1.

ولدى السيدات، فازت التشيكية كارولينا بليسكوفا على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-2 و6-4 لتواجه الفرنسية أليز كورنيه غداً السبت في نهائي منافسات فردي للبطولة.

وواجهت الأوكرانية سفيتولينا صعوبة في التعامل مع أسلوب بليسكوفا الهجومي إذ سددت اللاعبة التشيكية 13 ضربة ساحقة لتحسم المجموعة الأولى بعدما أنقذت ثلاث فرص للكسر عندما كانت متقدمة 4-2.

وحافظت سفيتولينا على إرسالها ببراعة عندما كانت النتيجة 3-2 في المجموعة الثانية بكرتين حاسمتين بالضربة الخلفية ولكن بليسكوفا تمكنت من كسر إرسال منافستها البالغ عمرها 22 عاماً في الشوط التالي وحسمت المباراة لتتأهل لنهائي إحدى بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات للمرة 17.

ويمكن لبليسكوفا التقدم إلى المركز الخامس في التصنيف إذا تغلبت على كورنيه.

وتأهلت الفرنسية غير المصنفة إلى نهائي بطولة للمرة الأولى في نحو ثلاث سنوات بانسحاب الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة الرابعة بسبب الإصابة.

وواجهت الاسبانية صعوبة في الحفاظ على إرسالها في بداية المجموعة الأولى وكسر إرسالها بعد تبادل طويل للضربات قبل أن تنسحب من المباراة وهي متأخرة 4-1 في النتيجة بسبب إصابة في الفخذ.

وقالت كورنيه التي ضمنت أن تكون مصنفة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تقام الشهر الجاري "كان تركيزي منصباً بالكامل على المباراة ولكنني لاحظت أن أداء (غاربيني) لم يكن كالمعتاد. لم تكن تركض وتلعب الكرة بمستواها المعهود".

وأضافت "ولكنني كنت أحاول فقط التركيز على أدائي. بالطبع.. لم تكن الطريقة التي أود التأهل بها إلى النهائي.. ولكن الاصابات جزء من الرياضة".