ديوكوفيتش وموراي إلى ربع نهائي شنغهاي

نوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي وروبيرتو باوتيستا يصلون ربع نهائي بطولة شنغهاي الصينية للأساتذة ذات الألف نقطة، في الوقت الذي خسر فيه ميلوس راونيتش أمام جاك سوك وخرج من ثمن نهائي البطولة.

ديوكوفيتش محتفلاً بعد الفوز (أ ف ب)
هزم المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش نظيره الكندي فاسيك بوسبيسيل ليصل إلى الدور الربع نهائي من بطولة شنغهاي الصينية للأساتذة ذات الألف نقطة.

ونجح "نولي" في إقصاء بوسبيسيل بسهولة بنتيجة 6-4 و6-4 في لقاء استغرق ساعة و20 دقيقة، رغم محاولة الأخير مفاجأة اللاعب الصربي بتنفيذه 12 إرسالاً ساحقاً مقابل اثنين فقط لحامل اللقب والمرشح الأول للاحتفاظ به.

وساهمت تلك الإرسالات الساحقة في أن يحول بوسبيسيل تأخره من 4-1 في المجموعة الأولى إلى 5-4 لصالح نوفاك، الذي سيطر في النهاية على الوضع.

وسيواجه نوفاك في ربع النهائي منافسه الألماني ميشا زفيريف، المصنف 110 عالمياً والقادم من الأدوار التمهيدية، والذي أقصى الإسباني مارسيل غرانويرس.

وحقق المصنف الثاني عالمياً البريطاني آندي موراي بدوره انتصاراً سهلاً على منافسه الفرنسي لوكاس بويل ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وفاز موراي على بويل بنتيجة 6-1 و6-3 ليواصل مشواره الناجح في البطولة.

وفي المجموعة الأولى كان موراي قريباً من إنهائها لصالحه بدون خسارة أي شوط بعد أن كان متقدماً 5-0 في النتيجة وعلى بعد نقطة واحدة من الفوز بها، لكن بويل نجح في العودة بشوط حفظ ماء الوجه.

وفي المجموعة الثانية اكتفى موراي بكسرين لإرسال الفرنسي ليفوز بالمجموعة واللقاء، مستغلاً ثالث فرصة للفوز باللقاء الذي استمر ساعة و17 دقيقة.
واستغل موراي أربع فرص لكسر الإرسال من أصل تسع أتيحت له، في المقابل لم تتح لبويل أي فرصة لرد الكسر أمام اللاعب البريطاني الذي ارتكب العديد من الأخطاء السهلة ليودع البطولة.
وسيواجه موراي في ربع النهائي البلجيكي دايفيد جوفين الذي فاز على الفرنسي غايل مونفيس بواقع 4-6 و6-4 و6-2.

كما أطاح الإسباني روبيرتو باوتيستا بنظيره الصربي فيكتور ترويسكي من ثمن نهائي البطولة ليثأر لمواطنه رافاييل نادال الذي كان قد سقط أمامه في الدور الماضي.

وتغلب باوتيستا على ترويسكي بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-3 بفضل قوة إرسالاته وتغيير أسلوب اللعب عبر الصعود المتكرر إلى الشبكة.

وسيواجه باوتيستا المصنف 19 عالمياً في ربع النهائي نظيره الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، الذي أطاح بالألماني ألكسندر زفيريف، والذي كان قد فاز عليه الإسباني هذا العام في نصف نهائي أوكلاند وأيضاً في أساتذة ميامي.

وفي السياق نفسه خسر الكندي ميلوس راونيتش أمام نظيره الأميركي جاك سوك في مباراة مثيرة بثمن نهائي بطولة شنغهاي الصينية للأساتذة ذات الألف نقطة، ليفشل في مواصلة مشواره كمرشح خامس لإحراز اللقب.

ورغم البداية الساحقة لراونيتش في المباراة إلا أنه خسر في النهاية من بوابة شوط كسر التعادل 6-0 و4-6 و6-7  أمام الأميركي الذي كان قد خسر في ثمانية من أصل تسع مواجهات سابقة لصالح الكندي.

وسيلعب جاك سوك، الذي كان قد فاز على الأرجنتيني جيدو بيا والإسباني فيليثيانو لوبيز، في ربع النهائي أمام الفرنسي جيل سيمون الذي فاز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بواقع 6-4 و6-4.