فيرير يبلغ ربع نهائي بكين المفتوحة وموجوروزا تودع البطولة

الإسباني دايفيد فيرير يهزم الإيطالي فابيو فونيني ويصل دور الثمانية من بطولة بكين المفتوحة للتنس، في حين تفشل مواطنته جاربيني موجوروزا ي الحفاظ على لقبها في بطولة بكين بعد سقوطها أمام التشيكية بترا كفيتوفا بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-4 في الدور الثالث للبطولة.

فيرير (أ ف ب)
وصل المصنف الثالث عشر عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين دايفيد فيرير إلى دور الثمانية من بطولة بكين المفتوحة للتنس بعد تغلبه على فابيو فونيني.

وحقق فيرير الفوز بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4.

وقال فيرير في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء "أفكر في الأسبوع الحالي ثم الذي يليه. الموسم لم ينته بعد. ما زال هناك خمس بطولات ولدي الرغبة في اللعب والتنافس".

وعن احتمالية فوزه بالبطولة التي بلغ دورها قبل النهائي في العام الماضي والنهائي في 2010 ، بدا فيرير متحفظاً في إجابته "أنا الآن في ربع النهائي وسنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

ولدى السيدات، فشلت جاربيني موجوروزا في الحفاظ على لقبها في بطولة بكين بعدما سقطت أمام بترا كفيتوفا بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-4 في الدور الثالث للبطولة.

واستطاعت اللاعبة التشيكية أن تفرض سيطرتها كاملة على المجموعة الأولى وتنهيها لصالحها بسهولة، في الوقت الذي كانت فيه المنافسة أقوى في المجموعة الثانية حتى الشوط السابع عندما كانت النتيجة 3-3.

وفي الشوط السابع تمكنت كفيتوفا من كسر إرسال موجوروزا قبل أن تحافظ على شوط إرسالها بعد ذلك وتفوز بالمجموعة.

وبهذه النتيجة، ستضرب كفيتوفا موعداً في ربع النهائي مع الأميركية ماديسون كيز، المرشحة الثامنة، التي تغلبت على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا، المرشحة التاسعة، بمجموعتين دون رد 7-6(7-2) و6-2.