دورتموند يداوي جرحه الأوروبي بالفوز على أوغسبورغ

بوروسيا دورتموند يحافظ على صدارة الدوري الألماني عقب فوزه على مضيفه أوغسبورغ بهدفين لواحد على ملعب "إمبولس أرينا" ضمن الجولة السابعة للبطولة.

بوروسيا دورتموند

حافظ بوروسيا دورتموند على صدارة الدوري الألماني عقب فوزه، اليوم السبت، على مضيفه أوغسبورغ بهدفين لواحد على ملعب "إمبولس أرينا" ضمن الجولة السابعة للبطولة.

وتقدم "أسود فستفاليا" مبكراً عبر الوافد الأوكراني أندريه يارمولينكو في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل البرازيلي كايوبي فرانسيسكو دا سيلفا بعدها بدقائق لأصحاب الأرض في الدقيقة 11، إلا أن الياباني شينجي كاغاوا اقتنص نقاط المباراة للضيوف في الدقيقة 23.

وكان الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ قد فشل في إضافة ثالث الأهداف بعدما أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني حاول أن يلعبها على طريقة "بانينكا" الشهيرة إلا أن حارس أصحاب الأرض كان ثابتاً وأمسك بها بهدوء في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، داوى دورتموند أزمته القارية بعد تلقيه ثاني خسارة له على التوالي في مجموعات دوري الأبطال على يد ريال مدريد الإسباني (1-3) قبل أيام، ورفع رصيده في "البوندسليغا" لـ19 نقطة مواصلاً الإنفراد بصدارة الترتيب.

وفي المقابل، تجمد رصيد أوغسبورغ عند 11 نقطة وضعته في المرتبة الخامسة بصفة مؤقتة لحين اكتمال باقي منافسات الجولة.

من جانبه، خطف بوروسيا مونشنغلادباخ نقاط الفوز من ضيفه هانوفر على ملعب "بوروسيا بارك" في الجولة نفسها، حيث تقدم لأصحاب الأرض قلب دفاعه ماثياس غينتير في الدقيقة 67، قبل أن يأتي رد الضيوف سريعاً عبر المهاجم النمساوي مارتن هارنيك في الدقيقة 71، ثم حسم البلجيكي ثورغان هازارد النتيجة لغلادباخ من علامة الجزاء في الدقيقة 94.

وبذلك، استقر هانوفر عند 12 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، فيما رفع مونشنغلادباخ رصيده لـ11 نقطة في المرتبة السادسة، لحين انتهاء باقي منافسات الجولة.