فيديرر يعبر إلى نصف نهائي بطولة شنغهاي

السويسري روجيه فيديرر يضرب موعداً مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في نصف نهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة، عقب تغلبه على الفرنسي ريشار غاسكيه بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-4.

روجيه فيديرر

ضرب السويسري روجيه فيديرر، اليوم الجمعة، موعداً مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في نصف نهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة، عقب تغلبه على الفرنسي ريشار غاسكيه بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-4.

ولم يجد "المايسترو" مشكلات لتخطي عقبة غاسكيه، حيث اتيحت له ثماني فرص لكسر إرساله، ونجح في الأمر مرة بالمجموعة الأولى واثنتين في الثانية ليمنحاه الفوز باللقاء وتحقيق الإنتصار رقم 16 في تاريخ مواجهاته أمام غاسكيه مقابل هزيمتين فقط.

ونجح "كوكب التنس" في اقتناص الفوز بالمجموعة الأولى بعدما كسر إرسال منافسه في الشوط الـ11 ليفوز 7-5.

وشهدت المجموعة الثانية تبادلاً لكسر الإرسال بين اللاعبين في مستهلها، قبل أن يعود فيديرر ويتفوق على إرسال غاسكيه في الشوط السابع ليمهد له الأمور للفوز بالمجموعة 6-4 وبالمباراة.

وقد يتأهل فيديرر مباشرة إلى النهائي حال عدم تمكن الأرجنتيني ديل بوترو من خوض اللقاء، لمعاناته من آلام بمعصم يده إثر سقوطه خلال لقاء ربع النهائي الذي فاز فيه على الصربي فيكتور ترويسكي 4-6 و6-1 و6-4.

بينما سيقام نصف النهائي الآخر بين الإسباني رافاييل نادال الذي فاز على البلغاري غريغور ديميتروف، والكرواتي مارين سيليتش الذي أطاح بالإسباني ألبرت راموس.