الدنمارك آخر دولة أوروبية تتأهل إلى مونديال روسيا

الدنمارك تتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزها بخماسية على مضيفتها جمهورية أيرلندا، الثلاثاء، خلال مباراة إياب الملحق الأوروبي التي أقيمت على ملعب "أفيفا ستاديوم" في دبلن.

أكمل منتخب الدنمارك بذلك عقد المتأهلين عن القارة العجوز (أ ف ب)

تأهلت الدنمارك إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزها بخماسية على مضيفتها جمهورية أيرلندا، الثلاثاء، خلال مباراة إياب الملحق الأوروبي التي أقيمت على ملعب "أفيفا ستاديوم" في دبلن. 

وإثر تقدمهم بهدف مبكر عبر شان دوفي بعد 6 دقائق من صافرة البداية برأسية مستغلين حالة عدم التفاهم بين كاسبر شمايكل والدفاع، تراجع لاعبو منتخب أيرلندا بصورة غير مبررة لمناطقهم ومنحوا السيطرة طواعية على الكرة للضيوف.

وكان منطقياً أن يسفر هذا الضغط والسيطرة عن تسجيل هدف وهو ما حدث في الدقيقة 29 عبر أندرياس كريستينسن الذي استغل ارتباك دفاع أصحاب الأرض وأسكن الكرة في الشباك.

ولم يتأخر الهدف الثاني سوى 3 دقائق فقط بتسديدة رائعة من كريستيان إريكسن ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق الضيوف وتمكنوا من إضافة هدف الاطمئنان في الدقيقة 63 بأقدام النجم إريكسن مجددا وبتسديدة يسارية مقوسة مرت على يمين دارين راندولف.

لم يكتف الفريق الدنماركي بذلك بل أضاف هدفا رابعا ومن جديد عبر المتألق أريكسن بهدفه الشخصي الثالث "هاتريك" في الدقيقة 74 بتسديدة قوية من داخل المنطقة اكتفى راندولف بمشاهدتها وهي تهز الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة اختتم نيكلاس بيندتنر خماسية الضيوف من علامة الجزاء.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الطرفين منذ أيام في كوبنهاغن انتهت بتعادل سلبي.

وأكمل منتخب الدنمارك بذلك عقد المتأهلين عن القارة العجوز، ويحجز البطاقة الـ30 بين جميع المنتخبات المتأهلة، في حين يتبقى فقط كشف النقاب عن آخر بطاقتين بين منتخبات أستراليا وهندوراس، وبيرو ونيوزيلندا.