مونديال اللحظات الأخيرة ينزِل الكارثة بألمانيا

كوريا الجنوبية فجّرت أكبر مفاجآت المونديال.

ألمانيا خرجت من البطولة للمرة الأولى منذ 40 عاماً (أ ف ب)

خسر مونديال روسيا، ألمانيا. بعد 40 عاماً، أبطال العالم خرجوا للمرة الأولى من دور المجموعات. نعم. "الشمشون" الكوري فرمل "الماكينات" في أكبر مفاجآت كأس العالم ففاز عليهم بنتيجة (2-0)، في وقت هزمت فيه السويد، المكسيك بنتيجة (3-0) ليتأهلا سوياً إلى الدور الثاني عن المجموعة السادسة.

وعليه، تعبر السويد متصدرة والمكسيك وصيفة، وسيتحدد ليل الأربعاء هوية المنافسين في الدور الثاني من المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب "قازان"، فأجأت كوريا الجنوبية المنتخب الألماني بخطورتها عندما توغل يونغ لي في منطقة "المانشافت" وأرسل عرضية أرضية تصدى لها دفاع الأخير.

ورد ماركو رويس على فرصة الكوريين بتسديدة يمينية على مرماهم خرجت بعيدة إلى ضربة مرمى.

وكاد المخضرم مانويل نوير أن يتسبب بهدف ضد فريقه بعد ضربة حرة للـ "الشمشون" نفذّها غانغ وتصدى لها فأفلتت الكرة من يد حارس بايرن ميونيخ الذي انقض عليها وأمسكها قبل أن تصل لوسون هيونغ مين.

وانطلق يونغ لي بالكرة ثم أرسل عرضية أبعدها نيكلاس سوليه من على رأس كو، لكنها وصلت لسون الذي صوّبها عالية إلى ضربة مرمى.

إلا أن الخشية الألمانية من تقدّم الفريق الآسيوي دفعت "الماكينات" إلى السعي لافتتاح التسجيل وإلى شفا ذلك وصل تيمو فيرنر عندما سدد كرة وصلته من مسعود أوزيل لكنها اصطدمت بالدفاع الكوري.

وفي منطقة الجزاء الكورية حصل ماتس هاملس على الكرة وروضها بين لاعبي الخصم ثم دار بها وحاول التسديد لكن الحارس تشو أمسك بها.

وظهر فيرنر مجدداً ليسد بقوة لكن كرته ارتطمت بالقائم، فرد عليه سون بتوغل في منطقة المنتخب الأوروبي قبل أن يتدخل سامي خضيرة ويحصل على الكرة فيسقط سون أرضاً مطالباً بضربة جزاء، أمر الحكم بعدها باستمرار اللعب.

وهدد سون مجدداً المرمى الألماني بتسديدة ذهبت بعيدة إلى ضربة مرمى.

وحمل الشوط الثاني الكارثة لألمانيا، عندما وصلت الكرة لليون الذي لمسها لكيم الذي قابلها بتسديدة من على القائم الثاني عبرت إلى شباك نوير، لكن الحكم ألغى الهدف بحجة التسلل قبل أن يعود لاحتسابه بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد في الدقيقة (90+1).

وأضاف المنتخب الآسيوي الهدف الثاني بعدما افتك جو الكرة من نوير المتقدم ثم أرسلها للأمام، فوصل إليها سون ليحولها للمرمى الفارغ، مؤكداً إقصاء ألمانيا.

لودفيغ أوغوستيسون افتتح التسجيل للسويد (أ ف ب)

وعلى ملعب "إيكاترينبورغ"، وبعد شوط أول غابت عنه الخطورة من المنتخبين، افتتحت السويد التسجيل عبر لودفيغ أوغوستيسون الذي وضعها في الزاوية اليسرى غييرمو أوتشوا في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 62، ضاعف المنتخب الأوروبي النتيجة عبر أندرياس غرانكفيست عبر ضربة جزاء أسكنها الزاوية اليمنى للمرمى المكسيكي.

وفي الدقيقة 74، سجل مدافع المكسيك إيدسون ألفاريز هدفاً في مرماه بعد عرضية سويدية من الجهة اليمنى، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للسويد في مرمى "التري".

 

ترتيب المجموعة السادسة:

1- السويد (6 نقاط)*

2- المكسيك (6 نقاط)*

3- كوريا الجنوبية (3 نقاط)

4- ألمانيا (3 نقاط)