البرازيل تتصدر قائمة المنتخبات الأكثر تسجيلاً في تاريخ المونديال

البرازيل عبرت إلى ربع النهائي بعد إقصائها المكسيك.

البرازيل صاحبة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمونديال بخمسة كؤوس

تصدرت البرازيل ترتيب المنتخبات الأكثر تسجيلاً في تاريخ كأس العالم بعد فوزها الإثنين على المكسيك بهدفي نظيفين لتتأهل إلى ربع نهائي مونديال روسيا 2018.

وعلى بعد، يأتي المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث لهذه القائمة بإجمالي 137 هدفاً، بعد الأهداف الستة التي سجلها راقصو "التانغو" في روسيا 2018 قبل مغادرتهم في ثمن النهائي على يد فرنسا التي تحل في المرتبة الرابعة بـ113 هدفاً.

وكان منتخب "الكناري" بدأ النسخة الحالية من المونديال في روسيا وله 221 هدفاً سجلها في كل نسخ كأس العالم التي شارك بها، في المركز الثاني خلف ألمانيا المتصدرة بـ224 هدفاً.

وسجل المنتخب الألماني، الذي أقصي من دور المجموعات في روسيا، هدفين خلال مباراياته في الدور الأول ليصبح له 226 هدفاً، في حين أن فريق "السامبا" الذي لا يزال مستمراً في البطولة العالمية أحرز إجمالي 7 أهداف، 5 في المجموعات و2 الإثنين، ليصل إلى إجمالي 228 هدفاً اعتلى بها الصدارة.

وبالإضافة لذلك، عادل المنتخب البرازيلي عدد مرات الفوز في بطولات كأس العالم المسجل باسم "الماكينات" الألمانية، بواقع 107 انتصاراً.

وفي سياق متصل، لم يتبق في مونديال روسيا أي لاعب شارك في نهائي كأس العالم من قبل بعد خروج إسبانيا من البطولة.

ومع خروج إسبانيا بطلة 2010 من الدور الستة عشر وألمانيا حاملة اللقب من دور المجموعات، وعدم تأهل إيطاليا، الفائزة بلقب 2006 لم يتبق في مونديال روسيا أي لاعب خاض نهائي المونديال من قبل.

والحال نفسه بالنسبة للوصفاء، فقد ودعت الارجنتين وصيفة 2014 مونديال روسيا ولم تتأهل هولندا وصيفة 2010.