مارادونا يعتذر للـ "الفيفا": قلت أموراً غير مقبولة

مارادونا حضر المباراة بين كولومبيا وإنكلترا من المدرجات.

مارادونا حضر اللقاء بين كولومبيا وإنكلترا من المدرجات (أ ف ب)

بعد انتقاد الاتحاد الدولي لكرة القدم تصريحاته بشأن مباراة كولومبيا وإنكلترا في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018، اعتذر أسطورة اللعبة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الخميس عن ذلك.

وأوضح مارادونا أنه في ظل "الحماس والدعم لكولومبيا ذاك اليوم، قلت بعض الأمور التي أقر أنها كانت غير مقبولة .. أتقدم بالاعتذار إلى الفيفا ورئيسه".

وانتقد مارادونا أداء حكم مباراة كولومبيا وإنكلترا الأميركي مارك غايغر على خلفية إدارته المباراة التي انتهت بفوز "الأسود الثلاثة" بركلات الترجيح (3-4) بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي. وقال دييغو في برنامجه الذي يعرض على قناة "تيليسور" الفنزويلية، إن فوز إنكلترا هو "سرقة ضخمة" من قبل الحكم، على خلفية ركلة الجزاء التي منحها للمنتخب الأوروبي في الشوط الثاني، بعد عرقلة المدافع كارلوس سانشيز لهاري كاين في منطقة الجزاء.

وأبدى "الفيفا" عبر بيان لمتحدث باسمه "أسفه الشديد" لتصريحات مارادونا، معتبراً أنه "يجب الأخذ في الاعتبار أن التعليقات الاضافية والتلميحات التي ذكرت هي غير مناسبة تماماً ولا أساس لها من الصحة"، آسفاً لأنها صادرة عن "لاعب كتاب تاريخ لعبتنا".

وكان أداء غايغر قد لقي انتقادات أيضاً من لاعبي كولومبيا لاسيما القائد راداميل فالكاو بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها لكاين.

وكان الحكم غايغر أوقف لستة أشهر من قبل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" في 2015 بسبب قرارات مثيرة للجدل في نصف نهائي مسابقة الكأس الذهبية بين بنما والمكسيك.