العين يفاجىء ريفر بلايت ويبلغ نهائي مونديال الأندية

العين الإماراتي يحقّق مفاجأة من العيار الثقيل بتأهّله لنهائي مونديال الأندية في الإمارات إثر فوزه في المباراة الماراثونية على ريفر بلايت الأرجنتيني في نصف النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل 2-2.

لاعبو العين يحتفلون بالتأهل (أ ف ب)

حقّق العين الإماراتي مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تأهل لنهائي مونديال الأندية في الإمارات إثر فوزه في المباراة الماراثونية على ريفر بلايت الأرجنتيني في نصف النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل 2-2.
وأصبح العين أول فريق إماراتي يتأهّل للنهائي والثاني عربياً بعد الرجاء المغربي الذي حقق هذا الإنجاز قبل 5 سنوات عندما استضاف البطولة قبل أن يخسر اللقب بثنائية نظيفة أمام بايرن ميونيخ الألماني.
وسينتظر العين في النهائي المتأهل من مواجهة مباراة نصف النهائي الأخرى اليوم الأربعاء بين ريال مدريد الإسباني، حامل لقب آخر نسختين، وكاشيما آنتلرز الياباني، بطل آسيا.
في المقابل، فشل ريفر في تكرار ما حققه في نسخة 2015 في اليابان عندما بلغ النهائي الذي خسره بثلاثية دون رد أمام برشلونة الإسباني، وسيكتفي باللعب على مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل أمام الخاسر من مباراة المربع الذهبي الأخرى.
كما حدث في مباراته الماضية بدور الثمانية أمام الترجي التونسي، استغل بطل الإمارات عاملي الأرض والجمهور ومهد الطريق مبكراً لشباك الفريق الأرجنتيني منذ الدقيقة الثالثة برأس مهاجمه السويدي ماركوس بيرغ الذي حوّل ركلة ركنية برأسه للخلف لتمر الكرة من بين قدمي حارس ريفر فرانكو أرماني وتستقر في الشباك.
ولم يتأثر لاعبو ريفر بالهدف المبكر وتمكّنوا من الرد سريعاً بعد 8 دقائق بهدف التعادل عبر النجم رافايل سانتوس بوري الذي تابع تسديدة قوية من لوكاس براتو من داخل المنطقة بقدمة داخل الشباك.
ولم تكد تمر سوى خمس دقائق حتى تقدم بطل أميركا الجنوبية عن طريق نفس اللاعب الذي ترجم تمريرة بينية من الرائع غونزالو مارتينيز داخل المنطقة من هجمة مرتدة سريعة ليسدّد كرة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى خالد عيسى.
لكن العين تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 51 عبر نجمه البرازيلي كايو فرنانديز بعد تسديدة أرضية من داخل المنطقة.
واستمر الوضع كما هو بين الفريقين، حتى أعلن الحكم تمديد المباراة لشوطين إضافيين لم يشهدا أي تغيير في النتيجة ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي فاز فيها العين.