المزيد من الإيرادات لمؤثري موقع إنستغرام!

الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ يعلن عن تطوير مجموعة كبيرة من الميزات التي ستساعد المؤثرين في إنستغرام على تحقيق المزيد من الإيرادات.

  • المزيد من الإيرادات لمؤثري موقع انستاجرام!
    المزيد من الإيرادات لمؤثري موقع إنستغرام!

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أن منصة إنستغرام تعمل على إضافة وتطوير مجموعة كبيرة من الميزات التي من شأنها مساعدة المؤثرين في تحقيق المزيد من الإيرادات من المحتوى.

الخطة تتضمن سوقاً من شأنه أن يساعد في مطابقة العلامات التجارية مع المؤثرين الذين يناسب محتواهم الجماهير التي يحاولون الوصول إليها.

وقال رئيس منصة إنستاغرام المملوكة لفيسبوك آدم موسيري في بث مباشر عبر إنستغرام مع زوكربيرغ: "إن العديد من المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي يحصلون على أموال مقابل نشر المحتوى المدعوم، لكن الهدف من هذا السوق هو أن تؤدي إنستغرام دوراً أكبر في مساعدة العلامات التجارية على اكتشاف المبدعين الناشئين".

وأضاف موسيري: "يجب أن نكون قادرين على مساعدة العلامات التجارية في العثور على صناع المحتوى المتوافقين بشكل فريد مع العمل الذي يحاولون القيام به، والعكس صحيح".

  • تطوّر الخصائص التي تربط تطبيق
    تطوّر الخصائص التي تربط تطبيق "إنستغرام" بتطبيق "فيسبوك"

من جهته، أعلن زوكربيرع أيضاً عن متاجر المبدعين، التي تسمح للمبدعين ببيع البضائع لمستخدمي إنستغرام مباشرةً من خلال الحساب ضمن الشبكة الاجتماعية، حيث إن الشركة قدّمت في العام الماضي متاجر فيسبوك وإنستغرام كجزء من حملة لجلب المزيد من التجارة مباشرة إلى خدمة فيسبوك؛ فهذه المتاجر تسمح للشركات بالبيع مباشرةً للمستخدمين، إضافة إلى امتلاك بعض كبار المؤثرين متاجر في حساباتهم ضمن إنستغرام...

وتعقيباً على هذه الخطوة، أكّد زوكربيرغ أهمية هذا الأمر، خصوصاً في العام الماضي، بعد أن اضطرت الكثير من المتاجر الفعلية إلى الإغلاق أثناء فترات الحجر، واعتبر أنّ الإنترنت ما يزال مفتوحاً، وبالتالي يمكن أن تكون تجربة أكثر تخصيصاً وملاءمة.

كما أعلن زوكربيرغ عن سوق بالعمولة يسمح للمبدعين بالحصول على تخفيضات من مبيعات المنتجات التي يوصون بها في محتواهم.. وقال: "يتطلع الأشخاص إلى صناعة المحتوى للحصول على توصيات حول ما هو جيد".

وتأتي هذه الميزات في الوقت الذي تتكيف فيسبوك مع التغيير الأخير في نظام التشغيل iOS من شركة آبل، الذي من المحتمل أن يجعل من الصعب على شركة التواصل الاجتماعي استهداف الإعلانات لمستخدمي آيفون وآيباد.

كما أنّه من خلال الاحتفاظ بالمزيد من التجارة والمبيعات مباشرة عبر تطبيقاتها، يمكن لفيسبوك تقديم إعلانات مخصصة للمستخدمين بشكل أكثر فاعلية وإظهار فعالية هذه الإعلانات للمعلنين.