النيابة المصرية توجه 5 تهم للمرشح الرئاسي السابق

تواصل النيابة العامة المصرية محاكمة قيادين سابقين من جماعة الإخوان المسلمين، حيث وجهت 5 تهم إلى المرشح الرئاسي والقيادي السابق في جماعة "الإخوان المسلمين" عبد المنعم أبو الفتوح.

  • المرشح الرئاسي المصري السابق والقيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح
    المرشح الرئاسي المصري السابق والقيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح

وجّهت النيابة العامة المصرية اليوم الخميس 5 تُهمٍ إلى المرشح الرئاسي المصري السابق عبد المنعم أبو الفتوح.

وقال خالد علي، محامي القيادي السابق في جماعة "الإخوان المسلمين"، أبو الفتوح، إن "جلسة استكمال التحقيق مع موكله استمرت 5 ساعات".

وأشار إلى أن النيابة العامة وجّهت لأبو الفتوح تهماً عدة، منها، "تولي قيادة في جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الجماعات الإرهابية، وحيازة أسلحة وذخائر".

وتوقع المحامي صدور قرار من النيابة بإحالة هذه القضية وأبو الفتوح، وآخرين للمحاكمة بشأن هذه التهم.

وكانت  محكمة جنايات القاهرة أدرجت 28 شخصاً على قوائم "الشخصيات الإرهابية". وجاء على رأس المدرجين، عبد المنعم أبو الفتوح، وعلاء عبد الفتاح، ومحمد الباقر، ونجل خيرت الشاطر، وآخرين، وذلك بالحبس لمدة 5 سنوات، وفقاً لقانون الشخصيات والكيانات الإرهابية.

يذكر أن أبو الفتوح أُلقي القبض عليه، ويخضع للسجن الاحتياطي منذ 14 شباط/فبراير 2018، على ذمة القضية 440 لعام 2018، وكان يخضع للسجن في زنزانة انفرادية في سجن المزرعة في القاهرة.

وفي شباط/فبراير 2020، أي بعد مرور عامين على حبسه احتياطياً، وهي أقصى مدة يسمح بها القانون بالحبس الاحتياطي، حققت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، مع أبو الفتوح، في قضية جديدة، حملت رقم 1971 لعام 2019، ووجهت له اتهامات بتولي قيادة فى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل، خلال وجوده في السجن.

اخترنا لك