مقتل 24 عسكرياً تشادياً على الأقل في هجومٍ لـ"بوكو حرام"

مسؤول في منطقة بحيرة تشاد يقول إنَّ "24 جندياً قُتِلوا وجُرِح آخرون، وتوزّع عددٌ من العسكريين في أنحاء المنطقة بعد أن هربوا"، بينما أُرسلت 3 فصائل عسكرية إلى موقع الهجوم.

  • مقتل 24 عسكرياً تشادياً على الأقل في هجومٍ لـ
    رفض الناطق باسم الجيش التشادي تحديد حصيلة للهجوم

قُتِلَ 24 جندياً تشادياً، على الأقلّ، وجُرِحَ عددٌ آخر، أمس الأربعاء، في هجومٍ نفّذته جماعة "بوكو حرام" في منطقة بحيرة تشاد، التي تشهد هجماتٍ متكررةً لمقاتلي هذه الجماعة، بحسب ما ذكر نائب مسؤول المنطقة حاجي جديدي لوكالة "فرانس برس"، اليوم الخميس. 

وقال جديدي إنَّ "عناصر عائدين من دورية كانوا يستريحون عندما هاجمتهم بوكو حرام"، مضيفاً أن "24 جندياً قُتِلوا وجُرِح آخرون، وتوزّع عددٌ من العسكريين في أنحاء المنطقة بعد أن هربوا من الهجوم".

وأكد الناطق باسم الجيش التشادي، الجنرال عظيم برماندوا أغونا، حدوثَ الهجوم الذي وقع في جزيرة تشوكو تيليا، التي تبعد 190 كيلومتراً شماليّ غربيّ العاصمة نجامينا، لكنه رفض ذكر أي حصيلة.

وقال محمد فضول مكاي، حاكم منطقة البحيرة لـ"فرانس برس"، إن "3 فصائل من الجيش التشادي انضمت الى العناصر التي تعرضت للهجوم".

وشنَّ الجيش التشادي، بقيادة الرئيس حينذاك، إدريس ديبي، هجوماً على "بوكو حرام" في نيسان/أبريل 2020، بعد مقتل نحو 100 من جنوده في هجوم شنته الجماعة في آذار/مارس على إحدى قواعده في شبه جزيرة بوهوما في منطقة البحيرة.

وقُتل الرئيس التشادي إدريس ديبي، بعد يومٍ واحدٍ من إعادة انتخابه لولاية سادسة، خلال معارك دارت بين الجيش ومتمرّدين في نيسان/أبريل 2021. وفي إثر وفاته، تولّى السلطة مجلس عسكري برئاسة نجله محمد إدريس ديبي.

اخترنا لك