واشنطن تدعو "أوبك" وشركاءها إلى زيادة إنتاج النفط

مستشار البيت الأبيض جاك سوليفان ينتقد كبار منتجي النفط لما وصفه بزيادة "غير كافية للإنتاج في ظل تعافي اقتصادات من جائحة كورونا العالمية".

  • واشنطن تدعو أوبك وشركائها إلى زيادة إنتاج النفط
    يجري تداول خام القياس العالمي برنت عند ما يقل قليلاً عن 70 دولاراً

دعا كبار مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، منظمة "أوبك" وشركاءها المنتجين للنفط إلى تعزيز الإنتاج، سعياً لمواجهة صعود أسعار البنزين التي تهدد التعافي الاقتصادي العالمي وفق زعمهم.

وانتقد مستشار البيت الأبيض جاك سوليفان كبار منتجي النفط لما وصفه بزيادة "غير كافية للإنتاج في ظل تعافي اقتصادات من جائحة كورونا العالمية".

وقال سوليفان، "ببساطة هذا غير كاف في لحظة حرجة للانتعاش العالمي"، مشيراً إلى أنّ "الإدارة تحثّ الدول الأعضاء في أوبك+، التي تضم أعضاء من منظمة البلدان المصدرة للبترول، وروسيا ومنتجين كباراً أخرين من خارجها على أهمية المنافسة في السوق لتحديد الأسعار".

وأضاف: "تكلفة البنزين الأعلى إذا استمرت دون كبحها، تهدد بالإضرار بالتعافي الاقتصادي العالمي الحالي، ينبغي أن تبذل أوبك+ جهداً أكبر لدعم التعافي".

كما وجّه البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، لجنة التجارة الاتحادية للتحقيق فيما إذا كانت ممارسات غير قانونية تسهم في ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأميركية.

هذا وساعد ارتفاع أسعار النفط في تأجيج مخاوف التضخم، فيما يجري تداول خام القياس العالمي برنت عند ما يقل قليلاً عن 70 دولاراً، بانخفاض واحد بالمئة.

اخترنا لك