بوتين يستقبل المعلم الأربعاء المقبل

بوتين يستقبل وزير الخارجية السوري الأربعاء المقبل، والطرفان سبحثان الأفكار الروسية بشأن عقد مؤتمر يضم مسؤولين سوريين ومعارضين لإعادة إطلاق المفاوضات السياسية التي توقفت في جنيف.

الخارجية الروسية تأمل في عقد اجتماع بين المعارضة والقيادة السورية في أقرب فرصة
علمت صحيفة "الوطن" السورية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم والوفد المرافق الأربعاء المقبل لبحث الأفكار الروسية المطروحة بشأن عقد مؤتمر سوري - سوري في موسكو يضم عدداً من المعارضين والمسؤولين السوريين.

وقالت مصادر دبلوماسية غربية في موسكو للصحيفة إن "ما تطرحه موسكو لا يزال في إطار الأفكار ولا مبادرة جاهزة لديها، وتريد أولاً التشاور مع دمشق والبحث معها في النتائج التي يمكن أن تتمخض عن اجتماع يضم الطرفين في موسكو".

وأضافت المصادر أن "الخارجية الروسية تأمل في عقد اجتماع بين المعارضة والقيادة السورية في أقرب فرصة ممكنة لإعادة إطلاق المفاوضات السياسية التي توقفت في جنيف". ونفت ما يروج في الإعلام عن مبادرة جاهزة لدى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، وأكدت أن "هذا الكلام لا أساس له من الصحة فكل ما يـُطرح لا يزال في إطار أفكار بانتظار المباحثات الروسية - السورية التي تـُعقد الأسبوع المقبل في موسكو".