صحافي فضيحة "ووتر غيت".. الجمهوريون: دونالد ترامب ليس مناسباً لمركزه!

الصحافي الاستقصائي المشهور كارل برنستين يدعو الإعلام إلى التحقيق في مضمون كلامه الذي نشره على تويتر، وجاء فيه أنّ "جمهوريين رفيعي المستوى يعتقدون أنّ دونالد ترامب ليس مناسباً لمركزه".

برنستين يدعو الإعلام إلى التحقيق في مدى "تفشي" نقص الثقة المفترض لدى ترامب
دعا الصحافي الاستقصائي المشهور كارل برنستين بقضية "ووتر غيت"، الإعلام إلى التحقيق في مضمون كلامه الذي نشره على تويتر، وجاء فيه " إنّ جمهوريين رفيعي المستوى يعتقدون أنّ دونالد ترامب ليس مناسباً لمركزه".

وجاء في مقال نشرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية، قول برنستين إنّه يمتلك "إذن كبار الشخصيات" في الحزب، أيّ يعلم ماذا يقولون في السرّ حول معاناة الرئيس الأميركي من "انعدام الأخلاق"، كما يسألون عن كفاءته و"استقرار مزاجه".


وأضاف الصحافي الاستقصائي أنّ الرفض المتزايد حول رئيس البيت الأبيض يشمل أفراداً "ذو شأن رفيع"، بين صفوف أجهزة الاستخبارات والجيش.


وفي هذا الإطار، دعا برنستين الصحافة إلى التحقيق في مدى "تفشي" نقص الثقة المفترض لدى الرئيس الأميركي، وسط تصاعد أصوات تقول إنه "يجب اتهامه".


وذكرت صحيفة "اندبندنت" أنّ ترامب تعرض لانتقادات واسعة بسبب تعليقاته الملتبسة عن "المتطرفين البيض" في شارلوتسفل، الذين احتشدوا لمنع قرار إزالة تمثال جنرال أميركي كان من مؤيدي العبودية، ومن ثم وصف بعضهم بـ"أناس حسنة".

ويشار إلى أنّ الصحافي برنستين، هو وصحافي آخر كشفا قضية "ووتر غايت" عام 1972، التي أدت إلى استجواب واستقالة الرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون.