إقامة أول بطولة مونديال للأندية للسيدات بمشاركة 16 فريقاً

مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يقرر إقامة أول بطولة كأس العالم للأندية للسيدات بمشاركة 16 فريقاً.

  • إقامة أول بطولة مونديال للأندية للسيدات بمشاركة 16 فريقاً
    إقامة أول بطولة مونديال للأندية للسيدات بمشاركة 16 فريقاً

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الأربعاء في اجتماعه في بانكوك، إقامة أول بطولة كأس العالم للأندية للسيدات بين كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير 2026 بمشاركة 16 فريقاً.

ولم يحدد مكان إقامة البطولة الجديدة التي ستقام كل 4 سنوات، وفقاً لبيان صادر عن المجلس.

وصدّق المجلس "بالإجماع"، في اجتماع سابق على الجمعية العمومية التي تُعقد الجمعة المقبل في العاصمة التايلاندية، على جدول مباريات كرة القدم الدولية للسيدات لعامي 2026 و2029.

وسيوفر هذا الجدول فرصاً أكبر للراحة والتعافي للاعبات، مع خفض عدد الفترات الدولية من 6 إلى 5، مما "سيقلل من الانقطاعات في الدوريات الوطنية ويقلل من السفر".

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا "يعد الجدول الدولي للسيدات والإصلاحات التي تم إجراؤها على لوائحنا خطوة مهمة في التزامنا برفع مستوى كرة القدم النسائية من خلال زيادة المنافسة في جميع أنحاء العالم، خاصة في المناطق التي تكون فيها كرة القدم النسائية أقل تطورا وتقل فيها حماية رفاهية اللاعبات".

ومن المقرر أن تعلن الجمعية العمومية للفيفا يوم الجمعة عن مكان إقامة بطولة كأس العالم للسيدات للمنتخبات، حيث يتنافس ملفي البرازيل، وألمانيا-بلجيكا-هولندا المشترك، لاستضافة البطولة، للاختيار من بينهما في تصويت مفتوح.