"الفيفا" سيناقش الاتحادات حول فكرة المونديال

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن أنه يعتزم التشاور مع الاتحادات الأعضاء في الثلاثين من الشهر الحالي بشأن مشروعه بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

  • تقام بطولة كأس العالم كل 4 أعوام
    تقام بطولة كأس العالم كل 4 أعوام

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الإثنين، أنه يعتزم عقد اجتماع قمّة عبر الفيديو، في الثلاثين من الشهر الحالي، للتشاور مع الاتحادات الأعضاء بشأن مشروعه بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

وقال "الفيفا" في بيان إنه "عقب الدعوات الموجَّهة في أوائل أيلول/ سبتمبر إلى أصحاب المصلحة، بما في ذلك جميع الاتحادات القارية، ستُعقد مناقشات في الأسابيع المقبلة".

وطفت فكرة إقامة كأس العالم مرة كل عامَين والتي ظهرت دون جدوى في التسعينيات، في أوائل آذار/ مارس الماضي من قِبَل المدرب السابق لأرسنال الإنكليزي ومدير التطوير في "الفيفا" حالياً الفرنسي أرسين فينغر، لكن واجهت في الأيام القليلة الماضية معارضة كبيرة.

ولاقت اقتراحات "الفيفا" اعتراضات خصوصاً من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، معتبراً أن هذه الفكرة "ستُضعف" كأس العالم.

ووفقاً لفينغر، ستكون الفكرة بإقامة نهائيات كل صيف انطلاقاً من موسم 2025-2026، بالتناوب بين كأس العالم والبطولات القارية مثل كأس أوروبا و"كوبا أميركا"، مع تجميع التصفيات في شهر واحد: تشرين الأول/ أكتوبر، أو شهرين: تشرين الأول/ أكتوبر وآذار/ مارس.