برشلونة يكمل بيع 29.5% من منصة "برسا فيجن"

نادي برشلونة الإسباني يعلن بيع 29.5% من منصة "برسا فيجن"، بقيمة 120 مليون يورو، لشركتي "ليبرو فوتبول فاينينس إيه جي" و"أن اي بي إيه كابيتال بي في".

  • برشلونة يكمل بيع 29.5% من منصة
    أشاد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بالصفقة موضحاً أهميتها للنادي 

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، بيعه 29.5% من منصة "برسا فيجن"، بقيمة 120 مليون يورو، لشركتي "ليبرو فوتبول فاينينس إيه جي" و"أن اي بي إيه كابيتال بي في".

وباع برشلونة منذ عام 49% من أسهم منصة "برسا فيجن"؛ مشروع النادي لتحصيل جميع الأسهم المرتبطة بموقع (ويب 3) و(أن في تي) و(ميتافيرس) وموقع (سوثيوس دوت كوم) وشركة "أوفيوس ميديا"، في مقابل 200 مليون يورو.

وستقوم الشركتان، اللتان اشترت كل منهما نسبة 24.5%، بتسديد 20 مليون يورو للنادي (10% من الصفقة) عند توقيع العقد مع النادي الكتالوني.

وكان ينبغي لهما تسديد 180 مليون باقية على ثلاث دفعات، قيمة كل منها 60 مليون، وأُولاها في نهاية الموسم الجاري، الأمر الذي لم يحدث، ليحل ظهور شركتي "ليبرو فوتبول فاينينس إيه جي" و"إن أي بي إيه كابيتال بي في "المشكلة.

وأشاد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، بالصفقة، موضحاً أهميتها للنادي، وأنها تُعَدّ تحركاً استراتيجياً وفر موارد جديدة لمواصلة نمو منصات النادي، في وقت يزاداد الطلب على المحتوى الرقمي الرياضي وتعزيز سبيل التحول الرقمي، الذي بدأ عام 2022.