بطولة آسيا للشباب: منتخب العراق يواصل استعداداته لنصف النهائي

منتخب العراق يواصل استعداداته للمباراة أمام منتخب اليابان، غداً، في الدور نصف النهائي في بطولة آسيا للشباب في كرة القدم التي تستضيفها أوزبكستان.

  • رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم مع لاعبي منتخب العراق (وكالة الأنباء العراقية)
    رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم مع لاعبي منتخب العراق (وكالة الأنباء العراقية)

يلعب منتخب العراق أمام منتخب اليابان، غداً، في الدور نصف النهائي في بطولة آسيا للشباب في كرة القدم التي تستضيفها أوزبكستان.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية يلعب منتخب أوزبكستان المضيف أمام منتخب كوريا الجنوبية.

وكان المنتخب العراقي تأهل إلى نصف النهائي بفوزه على منتخب إيران بنتيجة 1-0 في ربع النهائي.

كما ضَمِن منتخب "أسود الرافدَين" مع منتخبات اليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية التأهل إلى بطولة كأس العالم للشباب 2023 التي تستضيفها إندونيسيا في الفترة بين أيار/ مايو وحزيران/ يونيو المقبلَين.

ويواصل منتخب العراق تدريباته، في ملعب بونيودكور في طشقند، استعداداً للمباراة أمام اليابان.

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب، قحطان المالكي، لوكالة الأنباء العراقية إن "الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عماد محمد قرّر منح الراحة للاعبين الذين شاركوا بشكل أساسي في مباراة إيران، بينما تدرب اللاعبون الآخرون تدريبات اللياقة البدنية، ومن ثم بعض الأساليب التكتيكية، ومنح بعض الواجبات لعددٍ من اللاعبين وفقاً لأساليب تكتيكية متنوعة".

وأضاف أن" التدريبات شهدت حضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والذي فضّل البقاء مع المنتخب وتقديم الدعم المعنوي للاعبين"، مؤكداً أن "المهمة المقبلة أمام منتخب اليابان تعد مهمة وتحتاج إلى الكثير من الدعم الجماهيري من أجل الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية".

وكان منتخب العراق للشباب تلقى التهنئة من الرئاسة العراقية ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على إنجازه بالتأهل إلى نصف النهائي.

ويأتي هذا الإنجاز لمنتخب العراق للشباب بعد إنجاز منتخب العراق الأول بتتويجه قبل فترة بلقب بطولة كأس الخليج "خليجي 25" في مدينة البصرة.