بطولة روما: ريباكينا وكالينينا تتواجهان في النهائي

الكازاخية إيلينا ريباكينا تبلغ نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة لتواجه الأوكرانية أنهيلينا كالينينا، اليوم السبت.

  • بطولة روما: ريباكينا وكالينينا تتواجهان في النهائي
    ستواجه ريباكينا في المباراة النهائية الأوكرانية أنهيلينا كالينينا

بلغت الكازاخية إيلينا ريباكينا، أمس الجمعة، نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بعد أن تفوقت على منافستها اللاتفية يلينا أوستابينكو بنتيجة 6-2 و6-4، في مباراة امتدت لساعة ونصف الساعة.

وستواجه ريباكينا في المباراة النهائية الأوكرانية أنهيلينا كالينينا، اليوم السبت في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القدس الشريف.

وكانت ريباكينا، المصنفة السادسة عالمياً، هي الأوفر حظاً للفوز على أوستابينكو، المصنفة الـ20 عالمياً، ونجحت في تحقيق الفوز عليها على الرغم من تأخرها في بداية المجموعة الثانية 2-4، لكنها قلبت الطاولة عقب فترة توقف المباراة مؤقتاً بسبب الأمطار في روما.

ويعد النهائي هو الرابع هذا العام لريباكينا، والثالث لها في مشوارها ببطولة أساتذة.

وتطمح ريباكينا لمواصلة التألق في الملاعب الترابية في بطولة "رولان غاروس" الكبرى المقبلة، التي حققت فيها أفضل النتائج في "الغراند سلام"، بوصولها للدور ربع النهائي في 2021.

كما تأهلت الأوكرانية أنهيلينا كالينينا إلى النهائي، للمرة الأولى في مشوارها، بفوزها على المصنفة الـ12 عالمياً، الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا بواقع 7-5 و5-7 و6-1.

وفي مشوارها لبلوغ النهائي الأول لها في بطولات الأساتذة أطاحت كالينيكا، المصنفة الـ47 عالمياً، بلاعبات مرشحات للفوز عليها مثل البرازيلية بياتريز حداد مايا والأميركية ماديسون كيز.