تيباس يقف ضد أندية إسبانيا ويهاجم دوري الأبطال

رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، "الليغا"، خافيير تيباس، يتحدث عن تعديل نموذج دوري أبطال أوروبا، ويقف ضد الأندية الإسبانية.

  • تيباس يقف ضد أندية إسبانيا ويهاجم دوري الأبطال
    أشار تيباس إلى أنه كان ضد وجود فريق رابع من الدوريات الكبرى في دوري الأبطال

هاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، "الليغا"، خافيير تيباس، بطولة دوري أبطال أوروبا، وتحدث عن فكرة نموذج تعديل للبطولة في الموسم المقبل.

وكان تيباس يؤيد تعديل نموذج دوري أبطال أوروبا، ووضع شكل جديد له، يأخذ في الاعتبار أصل المنافسة، ويتقدم بطلب من أجل الحصول على مزيد من الأبطال الوطنيين من البلدان على حساب عدد أقل من فرق الدوريات الكبرى.

وقال تيباس، في حديثه إلى صحيفة "ad"، إن "هناك نموذجاً جديداً لدوري أبطال أوروبا في عام 2024، لكن يجب أن يبدأ العمل على نوع آخر من النماذج، وهو نموذج يجذب أكثر أصول البطولة الأوروبية للأبطال الوطنيين مع أبطال من جميع أنحاء أوروبا. أنا أمثّل الليغا، لكن وجود نادٍ إسباني رابع في دوري الأبطال يفتح الفجوة الاقتصادية بين فرق من البلد نفسه".

وأشار تيباس إلى أنه كان ضد وجود فريق رابع من الدوريات الكبرى، يتأهل لدوري أبطال أوروبا، قائلاً إن "الأندية التي تلعب في البطولة الأوروبية تحصل على دخل كبير إلى درجة أن هناك فجوة كبيرة جداً مع سائر الأندية في بلدهم".

وأضاف: "كنت أنا نفسي ضد 4 أندية من إسبانيا تأهلت لدوري أبطال أوروبا منذ البداية، ومثلها ومن الدوري الألماني ومن الدوري الإيطالي، على حساب أبطال الدوريات الأصغر".

واستغل رئيس رابطة "الليغا" هذه الفرصة ليوجه رسالة مرة أخرى إلى بطولة دوري الأبطال بسبب تأثيرها الضار في الدوريات الوطنية، وقال إنه "سيتم تدميرها، رياضياً واقتصادياً".