رسمياً.. ناغلسمان مدرباً لمنتخب ألمانيا

الاتحاد الألماني لكرة القدم يعيّن يوليان ناغلسمان مدرّباً للمنتخب حتى نهاية بطولة أمم أوروبا 2024

  • رسمياً.. ناغلسمان مدرباً لمنتخب ألمانيا
    انضم ناغلسمان إلى نادي بايرن ميونيخ في مقابل 25 مليون يورو في 2021

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين يوليان ناغلسمان مدرباً للمنتخب حتى نهاية بطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا.

من يكون ناغلسمان وما هي أبرز إنجازاته؟

ولد ناغلسمان في 23 تموز/يوليو 1987 في لاندسبرغ في ولاية بافاريا الألمانية، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي أوغسبورغ قبل أن يضطر لإنهاء مسيرته كلاعب عندما كان عمره 20 عاماً بسبب الإصابات.

بدأ مسيرته التدريبية في الفئات الشابة لنادي أوغسبورغ، ثم عمل مع نادي تي إس ميونيخ 1860 وأصبح في 2016 المدير الفني لنادي هوفنهايم.

في 2019، تولّى تدريب نادي آر بي لايبزيغ وقاد الفريق في الدوري الألماني للمركزين الثاني والثالث. كما أنه كان أصغر مدرّب يصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في سن الثالثة والثلاثين مع لايبزيغ.

في 2021، انضمّ ناغلسمان إلى نادي بايرن ميونيخ في مقابل 25 مليون يورو، واعتبر آنذاك أغلى مدرب في العالم وفاز في أول موسم له بالدوري وكأس السوبر، لكنه ودّع دوري الأبطال من دور الثمانية أمام فياريال.

في الموسم الثاني له مع الفريق 2022-2023 حقّق مساراً مميزاً للغاية مع الفريق البافاري، حيث أقصى باريس سان جيرمان وفاز عليه ذهاباً وإياباً من دون أن يتلقّى أيّ هدف، كما فاز ذهابا وإياباً على برشلونة في دور المجموعات 5-0 في مجموع المبارتين، وكان مرشّحاً لإحراز اللقب الأوروبي.

لكن على الرغم من ذلك قررت إدارة بايرن التخلي عنه بسبب مشكلات بينه وبين اللاعبين، وخاصة مع  قائد الفريق مانويل نوير